المغرب
المغرب


«لاعبو المغرب» يسيطرون على تشكيلة «الأفضل في إفريقيا»

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 06:13 م

سيطر لاعبو المغرب "البطل"، ومالي "الوصيف" على التشكيلة الأفضل لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين، التي أقيمت بالكاميرون مؤخراً وأعلن عنها، اليوم، الأربعاء.


وكشفت مجموعة الدراسة الفنية للبطولة التي أقيمت في الكاميرون، عن قائمة أفضل اللاعبين أداءً، حيث اختير النجم المغربي سفيان رحيمي بجائزة أفضل لاعب، بينما حصل صانع الألعاب الغيني مورلاي سيلا على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة.

وحصل مدرب المنتخب المغربي حسين عموتة، على جائزة أفضل مدرب في البطولة، حيث سيطر فريقه على قائمة أفضل اللاعبين في البطولة التي أقيمت في البلد الواقع في وسط إفريقيا.


وتم اختيار 6 لاعبين من أسود الأطلس، الذين هزموا نسور مالي 2-0 في النهائي، من بين أفضل 11 لاعبًا في المسابقة المصممة حصريًا للاعبين المحليين.


وكان لدى مالي، 3 لاعبين بينما كن من نصيب غينيا صاحبة المركز الثالث لاعبان.


وضمت القائمة، حارس مرمى المغرب أنس الزنيتي ومدافعه عبد المنعم بوطويل والظهير الأيسر حمزة الموسوي، بالإضافة لكل من يحيى جبران وسفيان رحيمي والمهاجم أيوب الكعبي.


وشكل المدافعان، إيساكا ساماكيه وياكوبا دومبيا، ولاعب الوسط ساديو كانوتيه لاعبي مالي في القائمة، بينما أتى من غينيا ياكوبا جنانيا باري ومورلاي سيلا.

 

وفاز المغرب، بالبطولة للمرة الثانية مطلع هذا الشهر بعد تغلبه على مالي 2-0 في نهائي مثير على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.
وسجل عبد المنعم بوطويل برأسية في الشوط الثاني والقائد أيوب الكعبي فوز أسود الأطلس في البطولة التي أقيمت في الكاميرون لمنحهم اللقب.


وكررت أسود الأطلس النجاح الذي حققته على أرضها قبل 3 سنوات.

وجاء أفضل 11 لاعب في المسابقة كالتالي:


حارس مرمى: أنس الزنيتي (المغرب)
الظهير الأيمن: إيساكا ساماكيه (مالي)
قلب الدفاع: ياكوبا دومبيا (مالي)
قلب الدفاع: عبد المنعم بوطويل (المغرب)
ظهير أيسر: حمزة الموسوي (المغرب)
لاعب وسط مدافع: ساديو كانوتيه (مالي) ؛ يحيى جبران (المغرب)
لاعب وسط مهاجم: مورلاي سيلا (غينيا)
الجناح الأيمن: ياكوبا جنانيا باري (غينيا)
الجناح الأيسر: سفيان رحيمي (المغرب)
مهاجم: أيوب الكعبي (المغرب)

اقرأ أيضا

منتخب المغرب بطلاً لأمم إفريقيا للمحليين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة