الأهلى حقق فوزاً مستحقاً على المريخ فى بداية مشواره بدورى المجموعات الافريقى
الأهلى حقق فوزاً مستحقاً على المريخ فى بداية مشواره بدورى المجموعات الافريقى


مدرب المريخ : «مافيش فريق فى أفريقيا يستطيع العودة بنقطة من بطل مصر»

مكاسب كبيرة لـ«الأهلى» فى ليلة الثلاثية

طارق نور

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 06:40 م

بخطوات ثابتة، وأداء قوى ونتيجة جيدة بدأ الأهلى مشواره فى دور المجموعات الأفريقى بعد الفوز على المريخ السودانى بثلاثية ليوجه الأهلى رسالة لجميع أندية القارة السمراء أنه دخل البطولة باحثا عن لقبها والحفاظ عليه للموسم الثانى على التوالى.

ورغم أنه مازال مبكرا الحديث عن اللقب إلا أن أداء ونتيجة الأهلى رغم كل الضغوط والإرهاق والإصابات التى تضرب الفريق تبرهن أن تصريحات بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق واللاعبين أثناء بطولة العالم للأندية صحيحة، عندما أكدوا جميعا أن الأهلى ينوى العودة من جديد للبطولة العالمية العام المقبل بعد التتويج من جديد باللقب الأفريقى.

 

وجاء فوز أبناء القلعة الحمراء ليعطى مكاسب أخرى حيث تم الاطمئنان على بعض العناصر فى الفريق بعد أن منح موسيمانى الفرصة لبعض اللاعبين الغائبين عن المشاركة مثل سعد سمير ومحمود وحيد وبيكهام إلى جانب تحفيز اضافى ودفعة معنوية كبيرة للاعبين لمواصلة مسيرتهم بنجاح وتأكيد تفوقهم .

 

وبلا تردد يدخل الفريق سريعا فى أجواء الاستعداد للقاء سيمبا التنزانى فى الجولة الثانية والبحث عن إثبات الجدارة ويرغب الفريق فى الحصول على نقاط أخرى لحسم التأهل مبكرا للدور المقبل دون الدخول فى حسابات معقدة.

 

من جانبه عبر الجنوب أفريقى موسيمانى عن سعادته بفوز فريقه فى أول لقاءات دور المجموعات.. وقال إنه رغم تأخر إحراز الأهداف لكن فى النهاية حقق الفريق المطلوب وحصد ثلاث نقاط غالية.

 

وأوضح أن المنافس شكل تكتلًا دفاعيًّا كبيرًا فى الشوط الأول، ولكن بمجرد تسجيل الهدف الأول نجحنا فى التفوق وحسم المباراة.

 

وقال موسيمانى إن هناك لاعبين تمت إراحتهم مثل حمدى فتحي، كما أنه دفع بعناصر لم تكن تشارك بشكل أساسى الفترة الماضية، مثل سعد سمير ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام.

 

كما أبدى سعادته بنجاح والتر بواليا فى تسجيل هدفه الرسمى الأول مع الفريق، مؤكدًا أن هذا الأمر من أبرز مكاسب المباراة.. مشيدا بمحمد الشناوى الذى نجح فى التصدى لفرصتين محققتين للمنافس.

وأكد أن صفحة المريخ أغلقت تماما وجار الآن التجهيز للمواجهة المقبلة المهمة مع سيمبا خارج الديار وكيفية العودة بتحقيق الفوز أو بنقطة التعادل على أقل تقدير لمواصلة المسيرة نحو التأهل للدور المقبل.. مشددا على أن المباراة ستكون صعبة على الفريق خاصة وأن فريق سيمبا من الفرق الجيدة فى أفريقيا ويضم مجموعة جيدة من اللاعبين والمباراة تقام على أرضهم ولكن ذلك لن يقلل من طموح الأهلى فى العودة بالفوز.

 

واستكمالا لكلام موسيمانى فقد أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى أن الفريق الذى ينافس على البطولات يجب أن يبذل مجهودًا كبيرًا دائمًا.. موجها الشكر إلى اللاعبين على المجهود الذى قدموه أمام المريخ.

 

وأوضح أن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق، خاصة أنها تأتى فى افتتاح مشوار الفريق بالمجموعة.. مشيرا إلى أن المباراة حققت إيجابيات عديدة، أهمها تسجيل والتر بواليا هدفه الأول مع الأهلي.

ومن جانبه أكد التونسى نصر الدين نابى، المدير الفنى للمريخ السودانى، أن الهزيمة أمام الأهلى طبيعية لعدم جاهزية الفريق فى الوقت الحالى ولقوة المارد الأحمر حامل اللقب.. مشيرا إلى أن الفريق مازال أمامه خمس مباريات متبقية فى المجموعة يمكنه التعويض خلالها والمنافسة على بطاقة التأهل.

وأوضح أنه تسلم المهمة الفنية للفريق من عدة أيام ولم يستطع تجهيز الفريق لمواجهة الأهلى فى تلك الفترة القصيرة ولعدم جاهزية بعض العناصر المهمة فى الفريق .. وأضاف المدير الفنى للمريخ أن مواجهة حامل اللقب لم تكن سهلة، وقال : «مفيش فريق فى أفريقيا يستطيع العودة بنقطة من مواجهة الأهلى بطل مصر بالقاهرة».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة