صورة توضحية
صورة توضحية


بعد عاصفة الأمل | «الأرصاد»: مصر بأكملها تحت تأثير منخفض قبرص البارد

إنجي خليفة

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 08:13 م

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن أخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى أن مصر بأكملها أصبحت تحت تأثير الجبهة الباردة  النتائجة عن منخفض قبرص، موضحين أن هناك أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء.

وأشار خبراء الأرصاد إلى تحرك منخفض قبرص شرقا ليبقى شمال سيناء تحت تأثير الأمطار الغزيرة ونشاط الرياح  طوال الليل حتي الغد والمرتفعات تحت تأثير سقوط الثلوج ويبقي الطقس شديد البرودة.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى ليل الأربعاء 17 فبراير، خاصة على السواحل والمناطق القريبة من البحر، ولا تزال فرصة تساقط الثلوج موجودة على مرتفعات سيناء اليوم.

اقرأ ايضا| الأرصاد: «سانت كاترين» تسجل درجة حرارة «2 تحت الصفر»

وأوضح خبراء الأرصاد، استمرار تأثر مصر بـ«عاصفة الأمل» والتي سميت بناء على بروتوكول منظمة الأرصاد الجوية العالمية الخاص بتصنيف العواصف.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس الغد الخميس مائلاً للبرودة على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوبه.

وكشف خبراء الأرصاد، أن يكون الطقس ليلاً شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري شديد البرودة على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوبه.

مناطق الأمطار

تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية وأمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح وفرصة لتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء  ونشاط رياح على القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة