محافظ الغربية
محافظ الغربية


محافظ الغربية يطلق مبادرة «نحن الأكثر إنتاجًا» لرفع كفاءة 23 قرية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 08:19 م

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، اجتماعًا مع وفد هيئة الاستثمار، وجهاز المجتمعات العمرانية بالغربية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، والنائب محمد مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، لوضع خريطة استثمارية لمحافظة الغربية تتفق مع واقع المحافظة بهدف تنشيط الاستثمار وخاصةً المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، في إطار اهتمام الدولة بتنشيط الاستثمار في 5 محافظات هي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، المنوفية. 

اقرأ أيضا|لليوم الثاني.. أمطار كثيفة وانخفاض درجات الحرارة في الغربية| صور

بدأ المحافظ الاجتماع بشكر النائب محمد مرعي على دعمه الدائم للمشروعات الاستثمارية بالمحافظة، موضحاً أن الغربية بها العديد من الموارد "الصناعية، الزراعية، السياحية والبيئية"، التي تشكل عوامل جذب للمستثمرين.

وأشار إلى أن المحافظة لا تهدف فقط لتطوير صناعة الغزل والنسيج بالمحلة والزيوت والصابون بكفر الزيات، بل هناك 23 قرية متخصصة في صناعات مختلفة: العطور، الأخشاب، العنب والزبيب، الألبان، اللحوم، البلاستيك، السجاد الشرقي، إعادة تدوير الإطارات، الأثاث وغيرها من الصناعات، لذلك أطلقت المحافظة مبادرة "نحن الأكثر إنتاجًا" بهدف رفع  كفاءة تلك القرى في البنية التحتية والخدمات واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الصناعة.
 
كما أشار المحافظ إلى المشاريع التي يمكن إقامتها بالمحافظة في المحور الزراعي والحيواني مثل مصانع حفظ اللحوم، صناعات تجميد اللحوم ومشروعات إنتاج البيض، مشروعات تربية الماشية، مشروعات إنتاج البايوجاز من روث الحيوانات، أقفاص الاستزراع السمكي على فرعي النيل ومصانع لمنتجات الألبان المختلفة.

واختتم رحمي كلمته بضرورة الاستفادة من وجود العديد من المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة من خلال تنفيذ زيارات اليوم الواحد، والحدائق العامة، المطاعم وكذلك استغلال نهر النيل وخاصة قناطر دهتورة بزفتى ذات الطراز المعماري المتميز وتشغيل مراكب نيلية وألعاب مائية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة