محافظ أسيوط
محافظ أسيوط


محافظ أسيوط: الإسراع في منظومة تقنين أراضي الدولة وإزالة التعديات

محمود مالك

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 08:30 م

ترأس اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة لشهر فبراير والتي شدد خلالها على تقديم الدعم للإسراع في تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية والحكومة بالبدء في تنفيذ مبادرة تطوير الريف المصري في مرحلته الأولى.

وتستهدف المرحلة الأولى 7 مراكز بالمحافظة، كما شدد على استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والمتابعة المستمرة للقطاع الصحي والمستشفيات ومخازن الأدوية بالمحافظة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى الاستمرار في متابعة موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة.

ونوه بتشكيل غرف عمليات لمتابعة الموقف واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة بالتنسيق مع غرفة إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

اقرأ أيضا|محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الحميات ومركز الشباب بساحل سليم 

جاء ذلك بحضور اللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، والمهندس نبيل الطيبي سكرتير عام المحافظة المساعد، والمستشار محمد سليمان المستشار القانوني للمحافظة، والعميد محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة، ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء، ومديري إدارات الديوان العام والمشاريع وشركات المرافق.

كما شدد محافظ أسيوط على الإسراع في منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة وإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بجميع القرى والمراكز بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديريات الخدمات فضلًا عن تفعيل منظومة التصالح في بعض مخالفات البناء طبقًا للقانون تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باسترداد حق الشعب والحفاظ على هيبة الدولة وتنفيذ قرارات الإزالة لمن لم يتقدم بطلبات تصالح أو تقنين.

وأضاف المحافظ أنه تم خلال الاجتماع، استعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع الجهات التنفيذية كافة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة