جانب من الندوة
جانب من الندوة


بحضور وزير البترول.. مذكرة تفاهم بين جامعة السويس وشركة كبرى للنفط

مروة فهمي

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 08:51 م

وقع الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مذكرة تفاهم مع شركة شلمبرجير لوجيكو، التي مثلها في التوقيع كريم بدوي، المدير التنفيذي للشركة في مصر والشرق الأوسط.. شهد التوقيع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

 

وقد أعرب الشرقاوي، عن سعادته بهذه المذكرة التي تهدف لتعزيز التعاون بين الأطراف المعنية لدعم العملية التعليمية، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية في الانفتاح على مختلف مؤسسات سوق العمل لتوفير مخرجات قادرة على المنافسة على شتى المستويات محليا وإقليميا ودوليا .

 

اقرأ أيضا| جامعة القناة تعلن الجدول الزمني المعدل لامتحانات الفصل الدراسي الأول

 

وأفاد الشرقاوي، أن مذكرة التفاهم تتضمن بنود لتدريب طلاب الجامعة، وأعضاء الهيئة المعاونة الذين يتم ترشيحهم في واحدة من كبرى الشركات في مجال البترول، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الجانب التعليمي للطالب من خلال إقامة ورش عمل عملية .

 

وأشار رئيس جامعة السويس، إلى أن المذكرة ستسهم فى استكشاف الأنشطة المختلفة في عمليات شلمبرجير والحد من الفجوة بين الأوساط الأكاديمية واحتياجات السوق الحقيقية والتأكد من أن ثقافة الصحة والسلامة والبيئة مغطاة جيداً، وقياس مدى استيعاب الطلاب لأهميتها قبل انخراطهم في سوق العمل، وتقديم شهادات التدريب الصناعي للمتدربين.

وشهدت التوقيع الدكتورة عبير شعيب، عميد كلية هندسة البترول والتعدين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية See Less.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة