صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


6 خطوات للتعامل مع حرائق الماس الكهربائي الناجمة عن الأمطار

حنان الصاوي- محمد محمود

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 08:57 م

نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، دليلا لكيفية التعامل مع بعض الحرائق الناجمة عن حدوث ماس كهربائي نتيجة سقوط الأمطار، وهي:

1- في حال حدوث ماس كهربائي يؤدي إلى اشتعال الحريق، يجب البحث عن الجهاز المتسبب في حدوث الماس وفصل التيار الكهربائي عنه من خلال لوحة المفاتيح الأوتوماتيكية الخاصة بالشقة.

2- في حال ما إذا كان الحريق صغيرا، يجب البحث عن مصدر الأكسجين ونزعه بالملابس، كما يمكن تغطية الحريق ببطانية حتى يتم منع وصول الأكسجين له.

3- في حالة حدوث حريق ناجم عن ماس كهربائي، يجب تجنب إلقاء الماء على الحريق لأن الماء موصل جيد للكهرباء، ما يؤدي إلى الإصابة بالصعق الكهربائي.

4- الحرائق الكهربائية هي من الفئة C، ما يُعني أن هناك حاجة إلى مطفأة مناسبة لهذا النوع من الحريق، كما أن معظم طفايات الحريق السكنية متعددة الأغراض ولكن من الضروري التحقق من ذلك قبل استخدامه على حريق كهربائي.

5- في حال عدم القدرة على السيطرة على الحريق الناجم عن الماس الكهربائي، يجب أن يسارع الموجودين بمكان الحريق بالخروج من مكان الحريق فورا، وإخلاء المكان من العنصر البشري واستدعاء رجال الإطفاء.

6- عند مغادرة مكان الحريق، يجب إغلاق المنزل بإحكام حتى لا تندلع النيران ويتم السيطرة عليها من جانب رجال الإطفاء، كما يجب تجنب الدخول لمكان الحريق مره أخرى.

اقرأ أيضا| 5 خطوات لتغيير عداد الكهرباء التالف بأخر سليم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة