صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التعليم للمديريات : انتهاء تسجيل استمارة التقدم للامتحانات .. 21 فبراير

فاتن زكريا

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 09:41 م



وزيرالتعليم للطلاب : انتظروني للرد علي تساؤلاتكم بشأن الامتحانات والدراسة ..مساء الغد

يستعد اكثر من مليون طالب وطالبة بالصفين الاول والثاني الثانوي العام لتأدية امتحانات الفصل الدراسي الاول المقرر بدايته ٢٧ فبراير الجاري ،يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه وزارة التربية والتعليم لعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلاب المرحلة الثانوية الكترونياً عبر اجهزة التابلت ، داخل المدارس في لجان امتحانية .

اقرأ أيضا| 4 مارس.. بدء امتحانات الترم الأول للتعليم المفتوح والمدمج بجامعة سوهاج

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدأت تتخذ استعداداتها لعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول من خلال ارسال تعليمات رسمية للمديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية ،في خطاب رسمي صادر من قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات ، حيث طالب المديريات التعليمية بضرورة التنبيه علي المدارس الثانوية بالانتهاء من تسجيل الاستمارة الالكترونية لجميع طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي في موعد غايته الاحد ٢١ فبراير الجاري ،وذلك بعد قيامهم بمراجعة وتأكيد بياناتهم ، وكذلك الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الالكتروني الخاص بهم .

وتتضمنت التعليمات ايضا التنبيه علي مديري المدارس الثانوية ، بضرورة التأكد من استلام الطلاب لاجهزة التابلت وشريحة البيانات ،والتأكد من استقرار خدمة الانترنت بالمدارس الثانوية ،فضلًا عن التأكد من توافر خدمة الانترنت بالمدارس الخاصة (المرحلة الثانوي)، واتخاذ كافة الإجراءات من جانب المدرسة لحل أية مشكلات قد تعوق أداء الامتحان ،وكذا التنبيه بضرورة موافاة وزارة التعليم بتقرير معتمد من المديرية بالموقف العام للمدارس الثانوية بجميع المديريات التعليمية.
وكشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم ،لبوابة اخباراليوم ، احصائية باعداد الطلاب في المراحل التعليمية التي ستؤدي امتحانات الفصل الدراسي الاول بداية من ٢٧فبراير الجاري ، حيث اشارت الي ان عدد الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف السادس الابتدائي ، يبلغ 6 مليون و27 الف و 116 طالب وطالبة .

واوضحت المصادر ، ان عدد طلاب المرحلة الاعدادية من الصف الاول للثالث الاعدادي يبلغ اجماليهم 5 مليون و206 الف و844 طالب وطالبة ،بينهم 1.4 مليون طالب وطالبة بالصف الثالث الاعدادي لم يؤدون امتحاناا الفصل الدراسي الاول ، ومن المقرر ان يتم امتحانهم في نهاية العام الدراسي بضم الفصلين الدراسيين الاول والثاني في امتحان واحد سيؤديه الطلاب في يونيو القادم .

ولفتت المصادر ، الي ان هناك اكثر من مليون طالب وطالبة بالصفين الاول والثاني الثانوي سيؤدون امتحانات الفصل الدراسي الاول الكترونيا عبر اجهزة التابلت .

واشارت المصادر ذاتها ، ان هناك فئة من الطلاب لا ينطبق عليهم اي تقييم او نظام الامتحان وهم مرحلة رياض الاطفال وحتي الصف الثالث الابتدائي البالغ عددهم 8 ملايين و150 الف و793 طالب وطالبة .

من جهته ، اعلن الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،عن اعلانه لبيان صحفي غداً الخميس الموافق ١٨ فبراير في الساعة السادسة مساءاً علي القناة التعليمية مدرستنا ١ وذلك للرد على التساؤلات الخاصة بالمؤتمر الصحفي الخاص باستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات
واوضح وزير التعليم ان ، تردد القناة: 12303 - الاستقطاب: أفقي - معدل الترميز: 27500 - معدل تصحيح الخطأ: 5/6
وناشد وزير التربية والتعليم، أولياء أمور طلاب صفوف النقل ، وطلاب الدبلومة الأمريكية، بالهدوء ووقف حالة التوتر وإطلاق الهاشتاجات، مشيرا الي ا أنه خلال الأيام سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بامتحانات الدبلومة الأمريكية وذلك بالتنسيق مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي،لتقديم شرحًا وافيًا لنظام الدبلومة الأمريكية، خلال عشرة أيام المقبلة.

وكان قد قرر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ٩ مارس ٢٠٢١ بينما تعقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في نهاية العام ،وبالنسبة للصفين الاول والثاني الثانوي ، ستكون في ٢٧ فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني (مارس وإبريل ومايو).

واوضح الوزير ، انه سيتم عقد امتحان إلكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر إبريل القادم من المنزل ، علي ان يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.

كما قرر وزيرالتعليم ، اجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالإضافة إلى مواد الهوية للمدارس الدولية سيتم في نهاية العام ، و عودة الحضور بدون غياب (اختياري) [حسب الجداول كما في الترم الأول] بدءا من الأربعاء ١٠ مارس ٢٠٢١ مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس. "الغياب الاختياري يقتضي إقرار رسمي من ولى الأمر في الإدارة التعليمية".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة