لقاء محافظ الإسكندرية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة
لقاء محافظ الإسكندرية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة


محافظ الإسكندرية: إنهاء ٨٠ ٪ من تطوير ٧ مناطق عشوائية|صور

أشرف شرف

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 10:53 م


كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن الانتهاء من 80% من مشروعات التطوير بـ ٧ مناطق عشوائية موزعة على مستوى المحافظة.

 

اقرأ أيضاً| إيجابية عينة تحليل المخدرات لـ9 سائقين في أسوان

 

جاء ذلك خلال اجتماعه الأول مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، اليوم الأربعاء، لمناقشة أبرز القضايا والمشكلات الأساسية التي يعاني منها الشارع السكندري.

وقال المحافظ أنه جرى الشديد على رؤساء الأحياء بالتعاون الدائم مع أعضاء مجلس النواب، لحل المشكلات التي تواجه المواطنين بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى ضرورة تعرف النواب على جميع المشروعات الكبرى التي تقام على أرض المحافظة سواء كانت المشروعات القومية، أو المشروعات التي تنفذها المحافظة.

وأضاف الشريف أنه على استعداد تام لعقد اجتماعات دورية مع النواب، للاستماع إلى المشكلات التي تواجه المواطنين من خلالهم والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

وفي سياق آخر، أوضح المحافظ أنه سيجري إزالة أي كافية يعيق رؤية البحر على الكورنيش بدءا من المنتزه وحتى الأنفوشي بحلول نهاية فبراير الجاري.

ولفت إلى أن تعاقد العديد من الكافيتريات على الكورنيش ستنتهي بحلول مارس المقبل، قائلا:" سنبرم تعاقدات جديدة تضمن حقوق الدولة وتعظم موارد المحافظة وعدم حجب رؤية البحر".

وحول منظومة النظافة بالإسكندرية، قال المحافظ أنه جرى تغيير منظومة النظافة بالكامل ابتداءً من شهر يناير الماضي، مؤكدا أنه يتابع عن كثب نبض الشارع السكندري.

و استمع المحافظ خلال اللقاء إلى مطالب ومقترحات أعضاء  مجلس النواب والشيوخ بشأن حل كافة المشكلات التي يعاني منها المواطن السكندري، من بينها مشكلات الأسواق العشوائية والصرف الصحي والطرق.

وجرى الاتفاق على تحرك نواب الإسكندرية ككتلة واحدة وجنبا إلى جنب مع محافظة الإسكندرية وأجهزتها التنفيذية، لإدراج كافة المشروعات الكبرى، لإحداث نقلة نوعية تنموية تعيد الإسكندرية إلى سابق عهدها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة