الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية


تاج الدين: التطبيق التدريجي لمنظومة التأمين الصحي الشامل سيسعد المصريين

محمد البنهاوي

الخميس، 18 فبراير 2021 - 01:32 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه تم تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الإسماعيلية، مؤكدا أنه سيكون بعد ذلك في محافظات الأقصر وجنوب سيناء والسويس.

 

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث في مصر عبر فضائية ام بي سي مصر، أنه من اجل تطبيق التأمين الصحى الشامل بخدمات ممتازة، لا بد أن تكون المؤسسة التى تقدم الخدمة من خلال تجهيزات تكون ممتازة.

 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ان التطبيق التدريجى لمنظومة التأمين الصحى الشامل ، سيسعد المصريين ويطمئنهم، مشيراً إلى أن أصحاب امراض الجهاز التنفسي أكثر عرضة للاصابة بالانفلونزا الموسمية وكورونا. 

 

وأكد أن أصحاب امراض الجهاز التنفسي أكثر عرضة للاصابة بالانفلونزا الموسية وكورونا، مضيفاً أن المبادرات التى تمت لإكتشاف الأمراض المزمنة  ساعدت فى الحد من المشاكل وتداعيات الخاصة بكورونا .

 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية  أن الالتهابات الفيروسية هدفها الاساسي إصابة الرئتين والجهاز التنفسي مؤكدا أنه في بعض الحالات يسبب وفيات وبعض الحالات يتم اللجوء لجهاز التنفس الصناعي.

 

وأشار تاج الدين إلى أن المبادرات الصحية التي تم إطلاقها خلال الفترة الماضية ساعدت في الحد من انتشار كورونا. 

 

وأكد أن الصحة والوقاية مرتبطة ببعضها البعض مثل ارتداء الكمامات للوقاية من الاصابة بكورونا، مضيفاً أن الدولة توفر وسائل التشخيص والعلاج لأي مرض على حسب توقع اعداد الاصابات وتعمل على توفير الأدوية المتاحة للعلاج من الامراض التى تؤدي الى الاصابة بأي مرض.

 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن هناك عمليات عاجلة أو خطيرة لا تحتمل قوائم الانتظار منها شرايين القلب أو قصور في القلب أو جلطة او قسطرة وعمليات لا يحتمل 3 شهور من الانتظار.

 

وأشار تاج الدين إلى أن قوائم الانتظار كانت تشمل فترات طويلة لحالات تستطيع ان تستحمل شهورا مؤكدا أننا نعمل للتغلب على قوائم الانتظار من أجل ارضاء المواطنين.

 

إقرأ أيضاً .. مستشار الرئيس للصحة: السيسي يتابع كل ما يهم المواطن من صحة وتعليم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة