الأقصر تستعد لإمتحانات الفصل الدراسي الأول بمجموعة من الضوابط والقرارات
الأقصر تستعد لإمتحانات الفصل الدراسي الأول بمجموعة من الضوابط والقرارات


«تعليم الأقصر» تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

محسن جود

الخميس، 18 فبراير 2021 - 09:12 ص

طالب الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بضرورة  التنبيه على جميع مدارس المديرية برفع الغياب خلال الفصل الدراسى الثاني وبضرورة أخذ إقرار على ولي الأمر فى حالة رغبته فى عدم حضور نجله للامتحانات مع تقديم طلب فى حال رغبته فى إلغاء هذا العام مع عدم احتسابها سنة رسوب.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقصر مع مديرى الادارات التعليمية بحضور  وكيل المديرية ومديرى العموم بالمديرية، وذلك لبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول وبداية الفصل الدراسى الثاني ومناقشة ما جاء  من تعليمات بإجتماع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم  .

أقرا ايضا| الإنتهاء من تبطين ترعة الكلابية شمال كوبري الطود بطول 140 متر

وأكد على ضرورة متابعه استعداد المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع المراحل واتخاذ الاجراءات الاحترازية والتعقيم المستمر فى جميع المدارس ودواوين الادارات التعليمية مع  التزام الادارات التعليمية بتفعيل دور الرقابة والمتابعه المستمرة خلال الفصل الدراسى الثاني، والتأكد من وصول جميع الكتب الدراسية  للمدارس وعدم وجود كتب بمخازن الإدارات التعليمية.


 مع ضرورة التاكد من جاهزية غرف العزل بكل مدرسة  ومراجعه اعمال الصيانة بالمدارس وخاصة المدارس الثانوية وعدم تعارضها مع مواعيد الامتحانات المقررة .

وأوضح الى ضرورة مراجعه توفر طفايات الحريق وجودة التوصيلات الكهربائية واعمال السباكة وسلامة زجاج النوافذ وتفعيل المشاركة المجتمعية فى الإطار القانوني، وأيضاً اكد على توزيع وجبات التغذية المدرسية المقررة من الوزارة للطلاب بالمدرسة اولال بأول وعدم تخزين أي كميات بالمدرسة.


وأكد "السيد" على عودة جميع العاملين بدأ من يوم السبت القادم مالم يصدر ما يلغى ذلك للمشاركة فى اعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول والاستعداد للفصل الدراسى الثاني، موجها بمتابعه صرف مستحقات العاملين من الزيادات المقررة والتأكد من دفع شهرى ديسمبر ويناير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة