وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي


أبرز تصريحات وزير التعليم بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 

منةالله ممدوح

الخميس، 18 فبراير 2021 - 10:30 ص

 أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي عن عدة تصريحات هامة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي المقرر بدايتها ٢٧ فبراير الجاري.


وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أن الزمن المخصص لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي هو نصف الزمن المعتاد لتقليل زمن التواجد بلجان الامتحانات وقد تم مراعاة ذلك في عدد ونوعية الأسئلة.


وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استفسار أولياء الأمور حول طول فترة الاستراحة بين المادة والأخرى في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدا أن "هناك أمور فنية وتقنية وإدارية تتطلب هذا الوقت بين المواد، ونرجوا توجيه الطلاب بمراعاة لبس الكمامة والتواجد في أماكن مفتوحة، وقد اختصرنا زمن الامتحانات نفسها وهذا هو الممكن عمله وبالتوفيق للجميع".


وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين "الأول الثانوي والثاني الثانوي" في الفترة من ٢٧ فبراير حتى 11 مارس ٢٠٢١.


وتقرر سابقاً أن تُعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي إلكترونياً بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، و ورقي لباقي الفئات بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول.


وتُعقد امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.


مستند| التعليم تعلن تعليمات هامة بشأن وضع امتحانات الدبلومات الفنية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة