الدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف
الدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف


نائب محافظ بني سويف: تمكين الشباب اختيار صائب للدولة المصرية | فيديو

رأفت ماهر

الخميس، 18 فبراير 2021 - 12:15 م

قال الدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، إن تمكين الشباب أصبح مشروع الدولة المصرية الذي تبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ تقلد الشباب مناصب في السلطة التنفيذية وذلك يعد الاختيار الأصوب لصالح الدولة . 

وأضاف حبش في حواره المُذاع عبر "القناة الأولى المصرية"، أنه يشارك في العمل العام منذ 15 عاما، لكن السنة التي قضاها في منصبه الحالي تساوي حجم التجربة والخبرة التي تساوي السنوات السابقة على هذه الفترة، لأن تحمل مسؤولية حل المشكلات تختلف كثيرًا عن التحدث عنها. 

وأوضح: «ما قدمناه بشكل مختلف، هو أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجهنا بأن نستغرق الوقت اللازم في الدراسة وتقدير حجم المشكلات وإيجاد طرق لحلها ودراسة الإمكانيات والموارد المتاحة والتفكير في استغلال الموارد غير المستغلة وزيادتها من أجل تحقيق التنمية في المحافظات التي نتولى العمل بها». 

وأشار، أنه عندما كُلف بالعمل مع الدكتور محمد هاني المحافظ الذي يعتبر أصغر محافظ في تاريخ البلاد، إذ كان يبلغ عمره 34 سنة وقت توليه منصبه، كان على علم كامل للأنماط والنماذج التي دعمتها الدولة المصرية بشكل أو بآخر، وبالتالي كان التحدي أكبر كثيرًا من مجرد حل أو فهم مشكلات المحافظة: «لو لم نوفق في مهمتنا لأغلقنا الباب في وجه الكثير من الشباب المصري بشأن دخول السلطة التنفيذية أو التشريعية، وكان الاتجاه الأهم هو العمل في فريق عمل متكامل وهو ما جعلنا ننجح».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة