الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية

ضمن حياة كريمة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس 

«معا للتصدي للمشكلة السكانية».. حمله للإتحاد العام للجمعيات الأهلية

حسني ميلاد الخميس، 18 فبراير 2021 - 12:26 م

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة مشاركة كل قوى المجتمع فى مبادرة "حياة كريمة "
أعلن الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية  تنظيم حمله بالتنسيق مع الاتحادات الإقليمية والنوعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة فى مجال السكان وتنظيم الأسرة حملة تحت شعار "معا للتصدى للمشكلة السكانية" بهدف رفع الوعى بالمشكلة السكانية وزيادة الطلب على استخدام وسائل تنظيم الأسرة ورفع خصائص السكان وتتم  بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي والمحافظين .


وصرح د. طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب رئيس الاتحاد أن مدة الحملة  عامين من أول مارس القادم ويتم تمويلها من الموارد الذاتية للاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات الإقليمية والنوعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية وصندوق دعم مشروعات الجمعيات الأهلية وتستهدف الشباب  من المتزوجين حديثًا و المقبلين على الزواج .


وقال من أنشطة الحملة  في مجال التوعية بالمشكلة السكانية الدعوة إلى برامج تنظيم الأسرة من خلال عقد المؤتمرات واللقاءات والندوات للتوعية بالقضية السكانية وتصحيح المفاهيم الخاطئة والدعوة إلى زيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة وتوفير الخدمات  من خلال العيادات الثابتة والتى تقدم خدمات تنظيم الأسرة ذات جودة وبالمجان  مع ملاحظه ان العيادات المتنقلة  تركز على المناطق المحرومة من الخدمة الثابتة وايضا  العيادات الصديقة للشباب التي تغطى خدمات للتوعية بخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة. 


أما عن  برامج رفع خصائص السكان يتم من خلال فصول محو الأمية خاصة للإناث ومشروعات متناهية الصغر لتقليل نسبة الفقر والبطالة .
وقال في النهاية نؤكد أن التصدي للمشكلة السكانية هى مسئولية كل مؤسسات الدولة سواء الحكومية أو منظمات المجتمع المدني .


إقرأ أيضا: «مصر بتتكلم حرفي» شعار معرض ديارنا للحرف اليدوية الإثنين



 

 

 

الاخبار المرتبطة

وكيل الأزهر: لا اغتصاب في الزواج وكيل الأزهر: لا اغتصاب في الزواج الثلاثاء، 22 يونيو 2021 04:42 م

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة