استمرار عمل المخابز في شمال سيناء 
استمرار عمل المخابز في شمال سيناء 


استمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الخميس، 18 فبراير 2021 - 01:19 م

 

أصدر اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأى تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية.

ومنها المستشفيات والإسعاف، والمدارس، ومراكز الشباب، والمعسكرات، وباقي مرافق الخدمات من الكهرباء، والتموين، والتضامن الاجتماعي، والمياه، والصرف الصحي، والطرق، والتموين، والشباب والرياضة، والهلال الأحمر، ورفع حالات الطوارىء تحسباً لآية تطورات جديدة، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة .

أقرا ايضا| تعيين 14 مدرساً بكليات جامعة أسيوط

إلى جانب قيام مديرية الري بمتابعة حركة المياه الناجمة عن الأمطار، وتجمعها خلف السدود على طول مجارى ومخرات السيول، علاوة على وجود محطات رصد للإبلاغ عن أى تجمعات مياه خلف السدود، هذا إلى جانب جاهزية مديرية التضامن الاجتماعي، والإدارات الفرعية بمختلف مجالس المدن، والمراكز لإنشاء مراكز إيواء عاجلة للمواطنين المضارين من السيول فى حالة وقوعها.

وأكد اللواء شوشه، على استمرار عمل المخابز لتوفير الخبز للمواطنين، الى جانب الأسواق لتوفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، علاوة على متابعة شركتي مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة في إزالة آثار الأمطار، والتقلبات الجوية، وتجمعات المياه، والمخلفات أولا بأول، بالتعاون مع مجالس المدن لتيسير الحركة.

وأشار المحافظ، إلى أنه سبق وضع خطة رئيسية بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة السيول، وذلك من خلال قيام الجهات المعنية بمراجعة خطط الطوارئ الخاصة بها بشكل مستمر، وأن تستعد كل مديرية، أو جهة معنية بخطة شاملة، بالإمكانيات المتاحة ومهمتها تجاه السيول على أن تشمل الإجراءات المتبعة قبل وأثناء وبعد السيول.

وشدد المحافظ، فى تحذيره لأصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار أو شدة الرياح. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة