محافظ شمال سيناء خلال تفقده الإنشاءات
محافظ شمال سيناء خلال تفقده الإنشاءات


«شوشة» يتفقد الإنشاءات في دار الأيتام بالعريش ويكرم حفظة القرآن  

صالح العلاقمي

الخميس، 18 فبراير 2021 - 01:22 م

 

تفقد  اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الإنشاءات في مبنى دار الرعاية المتكاملة للأيتام بحي العبور بالعريش، وذلك في حضور  السيد حسنين، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي لرعاية الأيتام.

وأكد المحافظ، أنه يجري إنشاء المبني الجديد للدار على قدم وساق، من أجل فصل البنين عن البنات.. مشيرًا إلى  المبنى الجديد على مساحة 168 متر مربع «12x14» ويتكون من طابقين، يضم الطابق الأرضي مكاتب إدارية، ويضم الطابق الثاني 3 غرف وغرفة للنشاط وصالة استقبال ومطبخ و دورات مياه، وذلك بتكلفة تبلغ مليون و200 ألف جنيه.

أقرا ايضا| محافظ أسيوط يشهد تسليم أجهزة «التابلت» بالمراكز والأحياء

من جانبه أشار المهندس السيد محمد حسنين، رئيس مجلس إدارة تنمية المجتمع المحلي لرعاية الأيتام، أن الدار تتبع الجمعية وهي الوحيدة على مستوى المحافظة، وتخدم 31 طفلًا وطفلة من كريمي النسب«18 ولد - 13 بنت»، حيث تقدم لهم الدار رعاية مكثفة ودائمة على مدار الـ24 ساعة يوميًا،شاملة التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية وغيرها.

وأشارت انتصار عطية السيد مديرة الجمعية، إلى الاهتمام الكبير بأطفال دار الرعاية المتكاملة عن طريق 12 مشرفة وأم بديلة، وأنه يتم فصل البنين عن البنات وتخصيص حجرات مناسبة لكل منهم، علاوة على المطابخ المجهزة للوجبات والمطعم لتناول الوجبات تحت إشراف المتخصصين.

وعلى هامش الزيارة، قام المحافظ بتوزيع شهادات التقدير والجوائز المالية، على حفظة القرآن الكريم من أبناء الدار، تقديرًا لجهودهم في حفظ كتاب الله الكريم.. مؤكدًا علي منح جائزة كبيرة لأول طفل يحفظ القرآن الكريم كاملًا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة