فى اطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة    قوافل الصحة الانجابية "حقك تنظمي" 
فى اطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة    قوافل الصحة الانجابية "حقك تنظمي" 


استمرار قوافل الصحة الإنجابية «حقك تنظمي» بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الخميس، 18 فبراير 2021 - 01:40 م

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الاكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

اقرأ أيضا |  توقيع الكشف على 1739 مريضا خلال قافلة طبية مجانية بالبحيرة

وأشار  محافظ البحيرة إلى استمرار وتكثيف القوافل الخدمية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة  وقرى مبادرة حياه كريمة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل.

 
يأتي ذلك في إطار اهتمام قطاع السكان وتنظيم الأسرة بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة.

 
واستمرت قوافل الصحة الانجابية تحت شعار "حقك تنظمي" لتوفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان بالقرى والمناطق المحرومة لليوم الثالث على التوالي بمركز التحرير لرفع الوعي الصحي للشرائح العمرية والمجتمعية المختلفة للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة ومردوده على صحة الأم والطفل بالاضافة الى تنظيم بعض المعارض للمشغولات بنوادي المرأة.

وانطلقت أمس القوافل الى قرية صلاح الدين  بمركز التحرير، وتضمنت عيادات ثابتة ومتنقلة  لتقدم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات في الفئة العمرية من 15- 49 عامًا وكذا توفير خدمة أخصائي النساء والتوليد والكشف بأشعة السونار ووسائل تنظيم طويلة المفعول وعيادات باطنة وأطفال وتقديم خدمات المشورة، وتنظيم الأسرة بالمجان، بالإضافة إلى حملة للتوعية بالصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة