وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية


وزير التنمية المحلية يطالب المحافظين بالتواصل مع أعضاء البرلمان

محمود كساب

الخميس، 18 فبراير 2021 - 02:05 م

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي أهمية تحقيق المزيد من التواصل والتنسيق بين المحافظين وأعضاء مجلس النواب وإقامة جسور تواصل  لتحقيق مصلحة المواطنين . 


جاء ذلك خلال عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع عدد من  المحافظين هم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ واللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتورة منال عوض محافظة دمياط.  


وأشار شعراوي إلى  اللقاء، الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، بحضور زعيم الأغلبية، الأمين العام لحزب "مستقبل وطن"  والذي ساعد في تعميق أواصر العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ويحقق الصالح العام لأبناء الشعب المصري.

وشدد وزير التنمية المحلية على  أهمية إتاحة المزيد من الوقت من جانب المحافظين لاستقبال أعضاء مجلس النواب وتحديد مواعيد ثابته ومحددة لهم للتشاور معهم حول المشكلات التي تواجه دوائرهم تنفيذًا 
لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء في هذا الشأن  ، مشيراً إلي أهمية الدور الذى يقوم به أعضاء مجلس النواب فى نقل مطالب المواطنين واحتياجاتهم ومشاكلهم بحكم تواجدهم على أرض الواقع بين المواطن .


وقال وزير التنمية المحلية إن هناك تنسيق مستمر وتعاون وثيق بين الحكومة والبرلمان لتحقيق كل ما فيه مصلحة للدولة المصرية والمواطن وتوضيح الصورة العامة لتوجيهات الحكومة والمشروعات القومية الجارية بالمحافظات ونقلها للمواطنين ، لافتاً الي ان الجميع يسعي لتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين وتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.  


وطالب بضرورة دعوة أعضاء مجلس النواب عند افتتاح مشروعات جديدة علي أرض المحافظات ، وتوجيه القيادات المحلية والتنفيذية وإدارات الاتصال السياسى والمجالس النيابية بالمحافظات بمعاونتهم فى أداء مهامهم وسرعة الرد على طلباتهم ومناقشة مقترحاتهم والاستفادة من الاراء والافكار التي تصلح للتنفيذ علي أرض الواقع بعد دراستها جيداً. 


ومن جانبهم أكد المحافظين علي احترامهم وتقديرهم الكامل  لأعضاء مجلس النواب ، وأشاروا  إلى قيام عدد كبير منهم بالتواصل مع نواب البرلمان خلال الأيام الماضية وتحديد مواعيد لاستقبالهم وكذا استقبال أعضاء مجلس الشيوخ. 


وأضاف المحافظون أنهم بالفعل عقدوا اجتماعات ولقاءات مع أعضاء مجلس النواب بمحافظاتهم وتم تخصيص أيام محددة لاستقبالهم وبحث مطالبهم وتحديد مسئول بادارة الاتصال السياسي للتواصل المستمر معهم.

اقرأ ايضا ..مصرية تتصدر قائمة «فوربس» كأفضل مستشاري إدارة الثروات

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة