وزير السياحة
وزير السياحة


السياحة: حملة آثرية لرفع الوعي السياحي

مي سيد

الخميس، 18 فبراير 2021 - 02:07 م

أعلنت وزارة السياحة والآثار أن مجلس إدارة صندوق السياحة وافق على إطلاق حملة توعية لرفع الوعي السياحي والأثري لدي جموع الشعب المصري وتعريفهم بالتراث الحضاري والثقافي لمصر ومقوماتها السياحية بما يساهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية.


وأوضحت الوزارة أنه يتم تمويل هذه الحملة مناصفة بين الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والبنك الأهلي المصري.


يذكر أن وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني عقد اجتماعا موسعا مع مجلس إدارة صندوق السياحة و تم الموافقة خلال الاجتماع  على اعتماد تكلفة برنامج إعادة تفعيل وحدة الحسابات الفرعية للسياحة وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي السياحة والآثار والتخطيط والتنمية الاقتصادية، حيث سيتم العمل بالتعاون بين الخبراء المتخصصين من الوزارتين بالإضافة إلى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.


وتهدف الوحدة التي تضم في عضويتها نخبة من الخبراء المتخصصين في مجالات الإقتصاد والإحصاء والسياحة، إلى رفع كفاءة العاملين بالوزارة وبناء قدراتهم في مجال الإحصاء السياحي والتوعية بأهمية مخرجات الوحدة المرتبطة بتشجيع السياحة المحلية وقياس مردودها على الاقتصاد المصري وكذلك دراسة خصائص السائحين الوافدين وتقييمهم للخدمات السياحية المقدمة وتقدير الدخل السياحي بعد الانتهاء من جائحة فيروس كورونا المستجد.
فيديو| خبير سياحي: مصر أصبحت المقصد الآمن للسائحين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة