طارق الشناوي
طارق الشناوي


طارق الشناوي عن رأي الجمهور: «مزاج الناس نضربله تعظيم سلام»| فيديو

حسين دسوقي

الخميس، 18 فبراير 2021 - 02:25 م

قال طارق الشناوي الناقد الفني، إنه فى بعض الأحيان ينشغل كافة طوائف الشعب بكافة درجاتهم الثقافية بعمل فني واحد مشيرًا إلى أن هذا العمل هو ما يسمى بظاهرة العمل الواحد مؤكدًا على أن تلك الظاهرة تعود إلى جوانب موضوعية اجتماعية.

وأضاف خلال استضافته فى برنامج «صباحك مصري» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر 2» أنه أحيانًا يوجد تقبل لعمل فني من الجمهور من الناحية النفسية، ولكن عندما يتغير الظرف النفسي أو الدائرة الاجتماعية، يتغير على الفور درجة تلقي أو حب الجمهور لنفس العمل، وبالتالي أحيانا يتوقف تقل العمل الفني على الحالة النفسية للمشاهد.

وأشار «طارق الشناوي»، إلى أنه أحيانًا نجاح الفنان يسمى «نجاح قفز الحواجز»، أي عند نجاح فنان في أول عمل له ومن ثم يفشل في العمل الثاني، هنا يعود الفنان إلى درجة الصفر مرة أخرى ولم يتذكر درجة النجاح الأولى له، ولكن في النهاية أداة الحكم على تلك الأعمال الفنية هي الجمهور، معقبًا: «مزاج الناس لازم نضربله تعظيم سلام».

وأوضح طارق الشناوي، أن يجب على الفنان متابعة تغير مزاج جمهوره حتى يستطيع أن يستمر ناجحا في مسيرته الفنية، مشيرًا إلى أن الفنان يمتلك موهبة من الله عز وجل ولكن يجب أن يكون لديه ذكاء يقود هذه الموهبة، حتى يسير ناجحًا في أعماله الفنية.

وأكد «الشناوي»، أن أم كلثوم والعندليب لم يكونوا مجرد صوت عظيم فقط، ولكنهم كانا عقل يتغير ويتطور على تطور حالة الجمهور، موضحًا عند حدوث تغير في الشارع فيجب على الفنان أن يسير متجهًا نحو هذا التغير.

أقرا أيضا:    منى زكى بطلة فيلم «السرب» أمام أحمد السقا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة