صانعو السيارات وصناعة الرقائق الإلكترونية
صانعو السيارات وصناعة الرقائق الإلكترونية


شركات أمريكية تطالب «بايدن» ببناء مصانع للرقائق الالكترونية  

وائل نبيل

الخميس، 18 فبراير 2021 - 02:59 م

بعثت أكثر من اثنتي عشرة مجموعة تجارية تمثل صانعي السيارات، وصناع الأجهزة الطبية في أمريكا، برسالة إلى الرئيس جو بايدن اليوم الخميس، تطالبه بالعمل مع المشرعين الأمريكيين، لتوفير التمويل الفيدرالي لبناء مصانع رقائق جديدة.

والمجموعات، التي تضم غرفة التجارة الأمريكية، بالإضافة إلى جمعيات خاصة بالصناعة، تمثل شركة «جنرال موتورز، وشركة كاتربيلر، وميدترونيك بي إل سي»، أرسلت الرسالة للرئيس الأمريكي، بسبب النقص في أشباه الموصلات، الذي يتسبب في تعطيل مصانع السيارات الأمريكية، ويهدد بخفض أرباح شركات صناعة السيارات بمليارات الدولارات.

ومعظم إنتاج الرقائق، خاصة رقائق الحوسبة المتقدمة، يحدث الآن في آسيا، حيث تتولى كبرى الشركات المصنعة للعقود مثل Taiwan Semiconductor Manufacturing Co Ltd (TSMC)، وSamsung Electronics Co Ltd الإنتاج لمئات من شركات الرقائق المختلفة.

وتخطط كل من TSMC، وSamsung لإنشاء مصانع شرائح أمريكية جديدة في السنوات القليلة المقبلة، يمكن أن تستفيد من البرنامج إذا تم تمويله.

وكانت مجموعة من صانعي الرقائق الإلكترونية، قد أرسلت الأسبوع الماضي رسالة مماثلة.

وأجاز الكونجرس العام الماضي، برامج لتقديم إعانات لأبحاث الرقائق وبناء المصانع، لكن المشرعين الأمريكيين ما زالوا بحاجة إلى توفير تمويل محدد للبرنامج.

وكتبت مجموعات الأعمال في رسالتها يوم الخميس: «لكي تكون قادرة على المنافسة وتعزز مرونة سلاسل التوريد الحيوية، نعتقد أن الولايات المتحدة بحاجة إلى تحفيز بناء منشآت تصنيع أشباه الموصلات جديدة وحديثة، والاستثمار في القدرات البحثية».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة