فيسبوك
فيسبوك


«فيسبوك» تضيف تسميات جديدة لمنشورات تغير المناخ في «بريطانيا»

وائل نبيل

الخميس، 18 فبراير 2021 - 04:33 م

ستبدأ فيسبوك Facebook، في تصنيف المنشورات حول تغير المناخ، باستخدام لافتة توجه الأشخاص إلى صفحة المعلومات الخاصة به حول تغير المناخ.

 

وتعد هذه الخطوة هي أحدث جهود الشركة، للتخلص من الأكاذيب والأساطير حول أزمة المناخ، والتي جاءت بعد انتقادات من المشرعين والعلماء القلقين من أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي سمح بنشر معلومات خاطئة على منصته.

 

وفي الوقت الحالي، ستظهر التسميات على منشورات فيسبوك Facebook في المملكة المتحدة فقط .. وقالت الشركة في إعلان يوم الخميس، إن الشركة تخطط لبدء طرحها في مكان آخر «قريبًا».

 

وكان فيسبوك قد أطلق لأول مرة «مركز معلومات علوم المناخ» في الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا في سبتمبر.. ويقوم فيسبوك Facebook أيضًا بتوسيع تلك الصفحة لتشمل معلومات جديدة تكشف زيف الأساطير الشائعة حول تغير المناخ.

 

وتتشابه إستراتيجية الشركة في معالجة التضليل المناخي مع ما قامت به بشأن كورونا COVID-19، فقد بدأت فيسبوك Facebook في وضع معلومات تم فحصها حول فيروس كورونا الجديد على رأس موجز الأخبار في مارس الماضي.

 

وتعرض موقع فيسبوك Facebook للكثير من الضغوط في العام الماضي للقيام بعمل أفضل في التحقق من المنشورات حول تغير المناخ ووقف المحتوى المضلل من الانتشار. 

 

ويبدو أن التسميات الجديدة هي إحدى الطرق للرد على الدعوات الموجهة إلى فيسبوك Facebook لاتخاذ المزيد من الإجراءات، على الرغم من أنها لا تعالج المخاوف الأصلية التي كان لدى المشرعين مثل السناتور إليزابيث وارين. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة