الصين تُجمع صاروخا لإطلاق أول محطة فضائية
الصين تُجمع صاروخا لإطلاق أول محطة فضائية


الصين تُستعد لإطلاق محطة فضائية

وائل نبيل

الخميس، 18 فبراير 2021 - 05:03 م

 

أعلنت شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية (CASC) اليوم الخميس، أن صاروخ " لونج مارش 5 بي"، كان متجهًا إلى وينتشانج، مستشهدة ببيان صحفي صدر في 16 فبراير من مكتب هندسة الفضاء الصيني المأهولة (CMSEO).

وأضافت، أنه سيتم قريبا، تجميع صاروخ Long March 5B الثقيل، لإطلاق أول وحدة محطة فضاء صينية من "Wenchang" في أبريل القادم.

وسيطلق صاروخ Long March 5B الثقيل الذي يبلغ وزنه 849 طناً مترياً وحدة تيانهي الأساسية التي يبلغ وزنها 22 طناً مترياً من مركز Wenchang، لإطلاق الأقمار الصناعية، وذلك بعد التسليم والتجميع والتكامل والاختبار.

ويشير تتبع السفن إلى أن سفينة الشحن Xu Yang 16، قد سافرت وحملت تيانهي Tianjin، المدينة الشمالية التي يتم فيها تصنيع مكونات الصاروخ "Long March 5B"، ووصلت إلى ميناء Qinglan في 16 فبراير، ويبدو أن السفينة تستخدم بدلاً من Yuanwang-21 المخصص، 22 سفينة شحن.

ولم تعلن الصين عن إطار زمني للمهمة، ومع ذلك ، فقد استمرت حملات إطلاق الصواريخ السابقة من سلسلة "Long March 5"، مدة شهرين تقريبًا، مما يشير إلى أنه يمكن توقع الإطلاق في منتصف أبريل إلى أواخره.

وقد تم بالفعل تسليم وحدة تيانهي "Tianhe" الأساسية التي يبلغ طولها 16.6 مترًا وقطرها 4.2 مترًا إلى Wenchang ، وهي جاهزة للإطلاق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة