صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تقرير يكشف مستقبل العملات الرقمية فى مصر |فيديو

محمد زين

الخميس، 18 فبراير 2021 - 05:41 م

عرضت «سكاى نيوز» تقريرا بشأن العملات الرقمية المشفرة والتى شاهدت موجة ارتفاع إلى مستويات قياسية جديدة، والتى كانت على رأسها البيتكوين الذى وصل إلى ٥٠ ألف دولار.

 

ووفقا للتقرير أن العديد من دول العالم سعت لإصدار هذه العملات الرقمية فى محاولة للتصدى لما يعرف بشبح العملات المشفرة التي لا تخضع إلى البنوك المركزية، ومن ثم بدأ فى مصر أيضًا دخول العملات الرقمية بعد أن منح قانون البنوك البنك المركزي حق إصدار عملة رقمية.

 

وتابع التقرير، بأن البنك المركزي حذر من إنشاء أو تشغيل منصات إصدار وتداول العملات الرقمية المشفرة دون الحصول على ترخيص من البنك المركزي، ووفقًا للقواعد التى يحددها.

 

وأوضح التقرير أن كثيرا من الاقتصاديين يرون أنها خطوة تفتح الباب مستقبلًا أمام إصدار عملة رقمية مصرية تخضع إلى رقابة البنك المركزي.

 

من جانبه قال أحمد نجم، رئيس قسم الأبحاث بشركة أوربكس، إن جميع الدول الآن تريد أن يكون لديها العملة الرقمية الخاصة بها منذ بداية طرح العملات الرقمية، مضيفًا أنه من المتوقع أنها ستكون شكلًا للاقتصاد العالمي فى الفترة القادمة.

 

وفى هذا الصدد قال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفنى، إنه من غير المقبول، أن يكون هناك عملة تهدد مركزية العملة الأساسية لأى دولة، مضيفًا أنه كلما ارتفعت أسعار العملات المشفرة يكون هناك عامل جذب سريع سواء كان من المصريين أو دول أخرى.. مشيرًا إلى أنها غير مرخصة فى جميع الدول، ولكنها أصبحت أمرًا واقعًا فى الدول.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة