محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

الأطباء.. كتيبة المحاربين

محمد بركات

الخميس، 18 فبراير 2021 - 06:38 م

ما قامت به الدولة من طرح الملايين من العملات المعدنية من فئة الجنيه والنصف جنيه، تحمل شعار فرق مصر الطبية، هو اعتراف واجب وتقدير مستحق منا جميعا للجهود الكبيرة، التى تقوم بها كتائب المحاربين الشجعان من أبناء مصر الأطباء وهيئات التمريض، فى مقاومتهم للوباء وإنقاذ المرضى من مخاطره القاتلة.

وللحقيقة فإن ذلك التقدير يأتى فى مكانه الصحيح، بوصفه تعبيرا صادقا وأمنيا عن مشاعر الامتنان لدى كل المصريين، لوقفة هؤلاء الأبناء الصلبة والشجاعة فى مواجهة الوباء وتفشى المرض.

وفى كل يوم يجب علينا ألا تشغلنا الأحداث والوقائع الجارية، ولا التطورات المتسارعة فى شتى شئون وشجون الحياة، عن تقديم الشكر الواجب لكل أطباء مصر وطواقم الرعاية والخدمة الصحية، على ما يقومون به من جهد عظيم فى رعاية المرضى والعمل على انقاذ حياتهم.

هؤلاء الابناء والاخوة يستحقون منا كل التقدير والاحترام والعرفان أيضا، لما يؤدونه من جهد إنسانى وواجب وطنى، خلال رعايتهم الفائقة، لأبناء وطنهم وأهلهم المصابين والمرضي، فى ظل كل الظروف والأحوال.وحقهم علينا وعلى الأجهزة المسئولة فى الدولة، سواء فى وزارة الصحة أو وزارة المالية أن تتم ترجمة هذه المشاعر الصادقة وذلك التقدير المستحق، إلى مواقف عملية ورعاية خاصة توفر لهم سبل الحياة الكريمة التى يستحقونها.

ومن هنا فإن هؤلاء الابناء يستحقون منا ومن كل الأجهزة المسئولة، اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لتخفيف الأعباء عنهم على المستويين المادى والمعنوي، فى إطار نظرة شاملة وخطة متكاملة لتحسين الأجور، ورفع قيمة البدلات والحوافز، مع تقدير خاص لبدل المخاطر، وأيضا النظر فى المعاشات لمن يتوفاهم الله نتيجة الاصابة بالمرض، خلال حربهم للوباء، ومحاولاتهم الشجاعة والشريفة لإنقاذ المرضى ومواجهة الوباء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة