الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


تعرف على قرارات وزير التعليم لامتحانات طلاب الدمج والتربية الخاصة

فاتن زكريا

الخميس، 18 فبراير 2021 - 06:59 م

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الدمج التعليمي والتربية الخاصة بنفس مواعيد أقرانهم بداية من ٢٧ فبراير، طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة ماعدا طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث سيتم عقد امتحانات ورقية طبقًا للمعمول به.

وأشار الوزير، إلى أن طلاب مدارس التربية الفكرية يتم تقييمهم بمعرفة المعلمين القائمين عليهم.

وبالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، قال الوزير، انه سيتم عقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي والتربية الخاصة بنفس مواعيد أقرانهم - طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة- ماعدا طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي حيث سيعقد لهم امتحان واحد فقط ورقيًا طبقًا للمعمول به.

أقرا أيضا||«التعليم» تكافح الدروس الخصوصية بحلول لزيادة دخل المعلمين

وكان قد قرر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ٩ مارس ٢٠٢١، وبالنسبة للصفين الاول والثاني الثانوي ، ستكون في ٢٧ فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني (مارس وإبريل ومايو).

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه كان هناك مناقشات عدة حول الشهادة الإعدادية، وكان هناك سيناريوهان أما أن نأجل الامتحانات كما أعلنا في وقت سابق، أو نعقد امتحانات ويضطر الطالب للنزول للجان 6 أيام، وهذا حل يمثل خطورة على الطلاب، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على الشكل النهائي للامتحان.

وأضاف "شوقي"، أنه تقرر عقد امتحان موحد متعدد التخصصات للطالب يوم 7 مارس في جميع المواد لمدة 3 ساعات أو أكثر، ومن يجتازه يكون قد تم تقيمه في الفصل الدراسي الأول، إلا أنه لا يتم إضافته للمجموع النهائي. 

ولفت وزيرالتعليم، إلى أن هذا القرار يضمن تقييم عادل، ويجنبنا من حضور الطلاب أكثر من يوم في اللجان، ويتم احتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيه وليس الترم الأول.

وأشار الوزير، إلى أن امتحان الفصل الدراسي الأول بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية لا يضاف إلى المجموع ولكن يجب أن يتم اجتيازه حتي يدخل الطالب لامتحان نهاية العام، وسيكون الامتحان داخل لجان المدرسة.. والطالب الذي لم يجتاز امتحان مارس في التيرم الاول ، سيدخل امتحان تكميلي حتي يدخل امتحان نهاية العام .

وكان قد قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ٩ مارس ٢٠٢١، وبالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي، ستكون في ٢٧ فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني (مارس وإبريل ومايو).

وأكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان نوعية اسئلة امتحانات النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الاعدادي ، عبارة عن اسئلة اختيار من متعدد ،وهناك 4 بدائل لكل سؤال موزعة علي المواد الاساسية التي تضاف للمجموع طبقا لخطة توزيع المنهج حتي نهاية الفصل الدراسي الاول ،لافتاالي ان الامتحان سيكون امتحان مجمع ومتعدد التخصصات ، ومدة الزمنية له عبارة عن ساعتين للاجابة عليه.

واكد شوقي ، انه لا داعي للقلق من قبل الطلاب واولياء الامور ..مشيرا الي ان الامتحان بسيط وسهل .

ولفت الي ان ضوابط النجاح كماهو معتاد كل عام ٥٠% للتيرم الاول ،و٥٠% للامتحانات الشهرية من مارس حتى مايو.

وكان قد قرر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ٩ مارس ٢٠٢١، وبالنسبة للصفين الاول والثاني الثانوي ، ستكون في ٢٧ فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني (مارس وإبريل ومايو).
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة