بوابة Google Classroom
بوابة Google Classroom


«جوجل» تتيح وضع عدم الاتصال بـ«الإنترنت» لخدماتها التعليمية

وائل نبيل

الخميس، 18 فبراير 2021 - 07:01 م

 

أعلنت شركة جوجل، أن بوابة Google Classroom على نظام التشغيل أندرويد Android ، ستكون متاحة في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، بعد أن تضاعف الاستخدام للمنصة لنحو أربع مرات تقريبًا في العام الماضي.

 

ونظرًا لأن المزيد والمزيد من الطلاب يستخدمون Google Classroom، أكدت جوجل على وضع غير متصل بالشبكة على Android لمن لديهم اتصال محدود بالإنترنت، هذا بالإضافة إلى عدد من التحسينات الأخرى لتطبيقات الأجهزة المحمولة وتجربة الإدارة.

 

ويلاحظ جوجل Google كيف يستخدم المزيد من المعلمين بوابة Classroom باعتباره مركزًا للتعلم ، والمدارس تتعامل معه على أنه نظام إدارة التعلم. 

 

كان يستخدم Classroom في العام الماضي 40 مليون مستخدم، بينما أبلغت جوجل Google اليوم عن أكثر من 150 مليون مستخدم للبوابة، والتي أكدت أنها ملتزمة بتلبية الاحتياجات المتطورة للمدارس.

 

وفي وقت لاحق من هذا العام، سيعمل Google Classroom لنظام Android " في وضع عدم الاتصال أو باتصالات متقطعة"، وسيكون هناك خيار لتنزيل الملفات بشكل مجمّع.

وسيتمكن الطلاب من بدء عملهم في وضع عدم الاتصال، ومراجعة المهام، وفتح مرفقات Drive، وكتابة المهام في محرّر مستندات جوجل Google ، وكل ذلك بدون اتصال بالإنترنت.

وسيستفيد تطبيق Android أيضًا من سير عمل أسهل عند إرفاق الصور وإرسالها، كما يتضمن ذلك القدرة على دمج الصور في مستند واحد ، واقتصاص و تدوير الصور ، وضبط الإضاءة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة