جامعة القاهرة
جامعة القاهرة


«علم الدين»: الزيادة السكانية تبتلع أي زيادة في النمو الاقتصادي | فيديو

محمد زين

الخميس، 18 فبراير 2021 - 07:31 م

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن كل يوم يتم التأكيد فيه على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع المواطن المصري على رأس اهتماماته وأولوياته على كافة المستويات، مشيرًا إلى أن من أهم الرسائل التي بعثها الرئيس السيسي خلال افتتاحه المجمع الطبي العالمي بالإسماعيلية هي ما يتعلق بالزيادة السكانية.

 

وأعرب "علم الدين"، خلال تصريحات تليفزيونية، عن استيائه من احتلال مصر المركز الثانى في النمو السكاني على مستوى العالم، رغم أن الدولة المصرية احتلت المركز الثاني أيضًا ولكن في النمو الاقتصادي خلال جائحة فيروس  كورونا؛ مما يعني أن أي زيادة في النمو الاقتصادي سيبتلعها الزيادة السكانية.

 

وتابع: "ما تم في 100 مليون صحة ومواجهة فيروس "كورونا" يُمثل تجربة عالمية في التعامل مع هذا الفيروس اللعين والعالم يدرس هذه الظاهرة الفريدة والاستفادة منها"، مشيرًا إلى أن إعادة هيكلة وبناء المؤسسات الصحية على مستوى الجمهورية وإعادة تجهيزها على مستوى عالمي فى زمن قياسي خلال 7 سنوات يُعد إعجازًا بكل المقاييس.

 

وأشار إلى أن مصر من أوائل الدول التي وصل إليها لقاح كورونا، وهذا بفضل اهتمامات الرئيس السيسي بصحة المواطن؛ إلى جانب وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد والتي تعمل ليل نهار وتذهب إلى الأماكن الساخنة وتبهر العالم بالتجربة المصرية في مواجهة فيروس كورونا بانخفاض الإصابات بفيروس كورونا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة