وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


ننفرد بتوزيع اسئلة ودرجات امتحان الشهادة الإعدادية المقررة في 7 مارس | مستند

فاتن زكريا

الخميس، 18 فبراير 2021 - 07:34 م

تنفرد "بوابة أخبار اليوم" بنشر مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الاعدادية المقرر انعقاد امتحاناتهم في 7 مارس القادم .


وأكدت مواصفات امتحان الشهادة الإعدادية، انه يُعقد امتحان مجمع (متعدد التخصصات) فى المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 7 مارس 2021 بنفس الضوابط المقررة بعقد امتحانات التيرم الأول لهذا العام .

وتتضمن المواصفات عدد أسئلة الامتحان لطلاب الشهادة الإعدادية ما يلي: ٣٥ سؤالا بمجموع ٢٨٠ درجة موزعة كالتالي ( اللغة العربية ١٠ سؤال ب٨٠ درجة ،الرياضيات الجبر والهندسة ، ٨ أسئلة ب٦٠ درجة ،العلوم ٦ أسئلة ب٤٠ درجة ، اللغة الانجليزية ٦ أسئلة ب ٦٠ درجة ، الدراسات الاجتماعية ٥ أسئلة ب ٤٠ درجة) ليبلغ إجمالي الأسئلة ٣٥ سؤالا ب ٢٨٠ درجة

أقرا أيضا||«التعليم» تكافح الدروس الخصوصية بحلول لزيادة دخل المعلمين

وأشارت ضوابط عقد الامتحانات للشهادة الإعدادية، أن يُعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة طبقاً لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.


وأوضحت أن الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر علية التقدم لامتحان تكميلي ويُعد هذا الامتحان شرطاً أساسيا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.


كما يُحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فني /........الخ) وفق تلك الدرجات.


وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ،عدة قرارات لامتحانات الفصل الدراسي الأول ،حيث أكد ان الطلاب من الأول إلى الثالث الابتدائي لا تعقد امتحانات للصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي.

 

وبالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي ، يؤدى طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي في الفترة من 28 فبراير حتى 4مارس ٢٠٢١ امتحان واحد فقط (متعدد التخصصات) وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد ـ أربعة بدائل لكل سؤال ـ موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع طبقاً لخطة توزيع المنهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول على أن لا يتعدى زمن الامتحان ساعتان لكل صف، وستحدد عدد أسئلة كل مادة طبقا للوزن النسبي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة