وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


4 ضوابط شرط لنجاح طلاب صفوف النقل والانتقال للصف الأعلى

فاتن زكريا

الخميس، 18 فبراير 2021 - 07:36 م

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي في امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انعقادها ٢٧ فبراير الجاري.


وتضمنت الضوابط مايلي:

١- تحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الاول و 50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات الامتحانات التي تًعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.



٢- يشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.


٣- الطالب الحاصل على 50% فاكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.


٤- الطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25% حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

 

اقرأ أيضا|| «التعليم» تكافح الدروس الخصوصية بحلول لزيادة دخل المعلمين

وكان قد أعلن وزيرالتربية والتعليم، عدة قرارات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث أكد أنه لا تعقد امتحانات للصفوف من الاول وحتى الثالث الابتدائي ، وبالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي ، يؤدى طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي في الفترة من 28 فبراير حتى 4مارس ٢٠٢١ امتحان واحد فقط (متعدد التخصصات) وتكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة وتكون نوعية الاسئلة اختيار من متعدد ـ أربعة بدائل لكل سؤال ـ موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع طبقاً لخطة توزيع المنهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول على أن لا يتعدى زمن الامتحان ساعتان لكل صف، وستحدد عدد اسئلة كل مادة طبقا للوزن النسبي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة