الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم


وزير التعليم: مافيا دولية وراء رفض «الدمج بين الامتحانات»

فاتن زكريا

الخميس، 18 فبراير 2021 - 07:42 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك مافيا دولية تقوم بتحريك "الهاشتاجات" على مواقع التواصل الاجتماعي التي طالبت بوقف الدمج بين الامتحانات.

وأضاف شوقي، أن هذه "الهاشتاجات" تروج لأكاذيب وشائعات غير صحيحة على الإطلاق، في الوقت الذي يوضح فيه كافة المعلومات لأولياء الأمور.

وكانت قد انفردت "بوابة اخبار اليوم"، بنشر مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية المقرر انعقادها في 7 مارس القادم.


وأكدت مواصفات امتحان الشهادة الإعدادية، أن يُعقد امتحان مجمع (متعدد التخصصات) في المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 7 مارس 2021، بنفس الضوابط المقررة بعقد امتحانات التيرم الأول لهذاالعام .

وتتضمن المواصفات، عدد أسئلة الامتحان لطلاب الشهادة الإعدادية كما يلي: "٣٥ سؤالا بمجموع ٢٨٠ درجة موزعة كالتالي (اللغة العربية ١٠ سؤال بـ٨٠ درجة، الرياضيات الجبر والهندسة، ٨ اسئلة بـ٦٠ درجة، العلوم ٦ اسئلة بـ٤٠ درجة، اللغة الإنجليزية ٦ أسئلة بـ٦٠ درجة، الدراسات الاجتماعية ٥ أسئلة بـ٤٠ درجة) ليبلغ إجمالي الأسئلة ٣٥ سؤالا بـ٢٨٠ درجة.

 

اقرأ أيضا

«التعليم» تكافح الدروس الخصوصية بحلول لزيادة دخل المعلمين

وأشارت ضوابط عقد الامتحانات للشهادة الإعدادية، إلى أن يُعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة طبقاً لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.


وأوضحت أن الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الاول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلي ويُعد هذا الامتحان شرطاً أساسياً للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.


كما يُحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فني/....الخ) وفق تلك الدرجات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة