استمرار رفع مياه الأمطار من الشوارع
استمرار رفع مياه الأمطار من الشوارع


الموانئ تستأنف نشاطها.. والمحليات تواصل إزالة آثار المياه

«الأرصاد»: استمرار هطول الأمطار .. وتحسن في الطقس بدءاً من الغد

الأخبار

الخميس، 18 فبراير 2021 - 07:54 م

 

 

أكد خبراء الأرصاد الجوية، استمرار تأثر مصر بعاصفة الأمل مع بدء تحسن الأحوال الجوية اعتبارًا من غد مع ارتفاع تدريجى لدرجات الحرارة. 

 ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة اليوم على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، فيما تشهد مناطق كفر الشيخ والغربية والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية أمطارًا من خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة. 

كما يتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية وبورسعيد ودمياط وبلطيم ورشيد والعريش ورفح على فترات متقطعة، مع نشاط لحركة الرياح، ووجود فرصة لتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

  وأكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، على ضرورة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى المراكز والمدن والأحياء بجميع المرافق والخدمات مع المراجعة المستمرة للاجراءات التى تم إقرارها.

وأضاف خلال اجتماعه بعدد من المحافظين عبر الفيديو كونفرانس لمتابعة أحوال الطقس أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مستمرة على مدار اليوم لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء لسرعة التعامل مع الأحداث الطارئة وعرض آخر المستجدات عن حالة الطقس بالمحافظات أولاً بأول.

وأكد المحافظون استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ بالمحافظات لحين انتهاء موجة الطقس السيئ..

وبدأت حالة الطقس فى المحافظات التحسن أمس فقد توقف هطول الأمطار فى بعض المحافظات وكانت الرياح بين الخفيفة والمتوسطة.

الإسكندرية

وشهدت مدينة الإسكندرية، تحسنًا نسبيًا فى حالة الجو، بعد موجة من الطقس السييء التى ضربت سواحل المدينة على مدار اليومين الماضيين، صاحبها انخفاض كبير فى درجات الحرارة وهطول الأمطار.. وتوقفت الأمطار فيما استمر الانخفاض فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية فيما أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، عودة حركة الملاحة البحرية بميناءى الإسكندرية والدخيلة.

بورسعيد

وشهدت بورسعيد تحسنًا طفيفًا فى الأحوال الجوية بتوقف الأمطار أمس وزيادة فترات سطوع الشمس فى حين استمرت سرعة الرياح ودرجات الحرارة المنخفضة وعدم استقرار أمواج البحر المتوسط ليستمر إغلاق ميناء الصيد لليوم الثالث على التوالى بينما استمرت الملاحة فى قناة السويس وميناءى شرق وغرب بورسعيد واستقبلا ٢٣ سفينة من سفن الحاويات والبضائع وعلى جانب آخر استمرت عمليات البحث عن غرقى اللنش البحرى بعد أن تم العثور على جثة احد الضحايا ومازال هناك اربعة آخرون.

الشرقية

وأشرف محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بنفسه على أعمال سحب تجمعات مياه الأمطار التى حولت الشوارع والميادين والأنفاق إلى برك ومستنقعات وأعاقت حركة مرور السيارات وعبور المواطنين.

الدقهلية

وواصلت أجهزة محافظة الدقهلية أمس "الخميس" جهودها لإزالة آثار موجة الطقس السيئ وكسح وشفط تجمعات مياه الأمطار.

وتواجد المحافظ د. أيمن مختار مع عمال فرق الوحدات المحلية لليوم الثانى على التوالى لمتابعة إزالة تلك التجمعات من الشوارع والميادين بالمنصورة وأكد على الاستمرار فى العمل حتى انتهاء الموجة.

القليوبية

وشهدت قرى ومدن القليوبية موجة من الطقس المتقلب وهطول الأمطار والرياح الشديدة على فترات متقطعة خلال الساعات الماضية وتسببت فى سقوط شجرة كبيرة بكورنيش النيل ببنها، وانتقل المهندس على عبدالستار رئيس المدينة وتم رفع الشجرة وعودة الحركة الى طبيعتها، و10 أشجار أمام مركز التطوير بمدينة قها مما أدى إلى انقطاع الكهرباء بسبب سقوط أسلاك أعمدة الإنارة القريبة من الأشجار المتساقطة، وأوضحت المهندسة أمل فوزى رئيس مدينة قها أنه تم إصلاح الأعطال.

شمال سيناء

وفى شمال سيناء استمر هبوب الرياح الباردة والمثيرة للأتربة، لليوم الثالث على التوالي، وقد صاحبها انخفاض فى درجات الحرارة، والتى وصلت إلى درجة الصقيع فى مناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء والمدن الساحلية ببئر العبد، والعريش والشيخ زويد ورفح.

الغربية

وفى الغربية تابع رؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية، عمليات رفع تجمعات مياه الأمطار وكسح التراكمات الطينية من على جانبى الطرق الرئيسية، لعمل سيولة مرورية ومنع الحوادث نتيجة التراكمات الطينية، حيث تم شفط تجمعات مياه الأمطار من على طريق طنطا المحلة الكبرى أمام قرية الرجدية وشبشير الحصة وأمام كوبرى محلة.

وتسبب سوء الأحوال الجوية فى مصرع ٥ أشخاص انقلبت بهم سيارة ميكروباص.

المنوفية

وفى المنوفية قامت سيارات الوحدات المحلية بالتعامل الفورى لرفع وشفط مياه الأمطار بمختلف المراكز وتسهيل حركة سير المواطنين والسيارات بشوارع وميادين المحافظة كما واصلت غرف العمليات بالوحدات المحلية القروية متابعة أضرار الأحوال الجوية والتعامل الفورى مع مياه الأمطار وسقوط الأشجار وأعمدة وإسلاك الكهرباء للحد من حدوث أى أضرار والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

دمياط 

وفى دمياط تكثف الأجهزة التنفيذية جهودها لرفع الآثار الناتجة عن سقوط الأمطار بالتنسيق بين رؤساء مجالس المراكز والمدن وشركة المياه.

وأعلنت هيئة موانيء البحر الأحمر إعادة فتح موانيء السويس وانتظام حركة الملاحة بموانيء البحر الأحمر بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة