أندرويد 12
أندرويد 12


إطلاق «أندرويد 12».. إليك أبرز 9 تغييرات قادمة لهاتفك

وائل نبيل

الخميس، 18 فبراير 2021 - 08:37 م

 

أعلنت شركة جوجل Google اليوم، أن أول معاينة رسمية لنظام التشغيل أندرويد 12 " "Android 12 ، أصبحت متاحة الآن لمطوري التطبيقات.

 

ويلقي الإصدار التجريبي اليوم الضوء على التغييرات القادمة على هواتف أندرويد Android، فليس عليك الانتظار حتى Google IO 2021 لمعرفة ذلك.

 

وتتضمن ميزات الإصدار التجريبي من أندرويد 12 Android 12 ، صورًا أفضل مظهرًا مقابل ملفات JPEG القياسية، وإشعارات التطبيقات الأسرع والأكثر استجابة، والمزيد من إجراءات الخصوصية - أو على الأقل الوعد بأن تكون أكثر شفافية حول استخدام بياناتك.

 

وتعمل جوجل Google أيضًا على تسهيل توافق التطبيقات عبر الأجهزة مثل الهواتف القابلة للطي وأجهزة Android اللوحية.

 

وقد تم تقسيم ميزات Android 12 الجديدة، إلى ثلاث فئات، وفقًا لما قاله Dave Burke، نائب رئيس جوجل Google للهندسة، والذي كتب منشور مدونة حول التغييرات، قال فيه: "لقد قمنا بتوسيعها أدناه ببعض العمق".. أولاً ، كيفية الحصول على Android 12 - ولماذا هو صعب للغاية.

لا يُنصح المستهلكين بتنزيل الإصدار التجريبي من أندرويد 12 Android 12، فهو مخصص تمامًا لمطوري تطبيقات أندرويد Android ذوي الخبرة، وفقًا لبورك.

 

وللحصول على Android 12 Developer Preview على جهازك، يجب تنزيله يدويًا على جهاز مدعوم، و في الوقت الحالي، يقتصر توافق Android 12 على سلسلة Google Pixel 5 و Pixel 4 و Pixel 4a أو سلسلة Pixel 3 و Pixel 3a.

 

ويمكنك تحميل صورة OTA على جهاز Pixel يعمل بنظام Android 11 ، وفي هذه الحالة لن تحتاج إلى إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل أو مسح البيانات" ، كما يقول بيرك.

 

وفي كلتا الحالتين، بمجرد تثبيت إصدار معاينة يدويًا، ستحصل تلقائيًا على تحديثات مستقبلية عبر الهواء لجميع المعاينات اللاحقة والإصدارات التجريبية."

 

والإصدار التجريبي العام من أندرويد 12 Android 12 قادم للمستهلكين في المستقبل القريب، وتتوقع جوجل Google فتح التسجيلات التجريبية عندما تقترب من شحن البرنامج النهائي.

 

وإليك أفضل تسعة تغييرات في الإصدار التجريبي من أندرويد 12 " Android 12":

1. دعم صورة AVIF.

2. تشفير الوسائط المتوافقة.

3. إدراج محتوى غني.

4. مؤثرات صوتية مقترنة بلمسة.

5. متعدد القنوات السمعية.

6. العمل بشكل أفضل على الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي وأجهزة التلفزيون.

7. تحسينات الوضع الغامرة للتنقل بالإيماءات.

8. تحديثات إعلام واجهة المستخدم.

9. إخطارات أسرع وأكثر استجابة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة