صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نشرة نيابات الخميس| تشريح جثتي الطالبية والصف و«تكاتك المرج»

إسلام دياب

الخميس، 18 فبراير 2021 - 08:38 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم ما دار بنيابات الجمهورية اليوم الخميس من قرارات وأوامر بالحبس للمتهمين الذين يتم عرضهم عليها بعد ضبطهم لحين عرضهم على المحاكم لاتخاذ قراراتها بشأنهم، وهي كالتالي:

«جثة مجهولة»

بدأت النيابة العامة التحقيق في العثور على جثة شاب مجهول الهوية أعلى الطريق الدائري بدائرة قسم شرطة الطالبية.. بعد أن تلقي الرائد إسلام السيد رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة أحد الأشخاص أعلى الطريق الدائري بدائرة القسم .. وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة شاب في العقد الثاني من عمره؛ يرتدي ملابسه كاملة ولا يحمل أي أوراق تبين هويته .. وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتي كلفت بسرعة تشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة ومعرفة وجود شبه جنائية من عدمه.

 

«جثة الصف»

أمرت النيابة بتشريح جثة سائق توك توك، ملقاة بمنطقة زراعية بإحدى قرى مركز الصف، بعدما تبين وجود العديد من الإصابات نتيجة الاعتداء عليه بآلة حادة، وطالبت النيابة باستعجال لكشف ملابسات الحادث وضبط مرتكب الجريمة.. بعد أن  تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص بإحدى قرى مركز الصف، وتبين بالانتقال والفحص لسائق توك توك، تم قتله نتيجة الاعتداء عليه بألة حادة، مما أسفر عن إصابته بأنحاء جسده.

اقرأ أيضا| انتشال جثة شخص مجهول الهوية ببحيرة العرب بالقليوبية.. فيديو

«موظفة الشئون الاجتماعية المزيفة»

قررت نيابة الأميرية، حبس المتهمة بسرقة مشغولات ذهبية من داخل الشقق السكنية في منطقة الأميرية.. بعد أن تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الأميرية بمديرية أمن القاهرة المعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم من ضبط ربة منزل مقيمة بدائرة قسم شرطة الشرابية لها معلومات جنائية، وبحوزتها « سلسلة ذهب، هاتف محمول، مبلغ مالي » .

وبمناقشتها عن مصدر المضبوطات اعترفت بسرقتها من داخل مسكن ربة منزل مقيمة بدائرة القسم بأسلوب «المغافلة» عقب إخبارها بأنها موظفة بالشئون الاجتماعية وإيهامها بقدرتها على صرف معاشات شهرية لها، واعترفت بارتكاب 4 جرائم سرقة بذات الأسلوب.

 

«تشكيل عصابي»

قررت نيابة الشروق وبدر حبس تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب جرائم السرقة بأسلوب التتبع من أمام البنوك بمدينة بدر، 4 أيام على ذمة التحقيقات.. بعد أن ورد بلاغ من أحد الأشخاص بأنه عقب قيامه بسحب مبلغ مالى من فرع أحد البنوك قام بركن السيارة ملكه أمام العقار سكنه وعقب عودته اكتشف كسر حقيبة السيارة وسرقة مبلغ مالى من داخلها، وتم ضبط المتهمين وعرضهم على النيابة.

 

«تكاتك المرج»

أحالت نيابة شرق القاهرة الكلية المتهمين بسرقة التكاتك، بدائرة قسم شرطة المرج للمحاكمة العاجلة.. بعد أن أدلى المتهمون بسرقة 11 توك توك بدائرة قسم شرطة المرج باعترافات تفصيلية حول وقائع السرقة، بأنهم يغيروا شكل التكاتك ليقوموا ببيعهم، حتى لا يتم كشف أمرهم.. وتبين من التحقيقات قيام «أ.س» و«ح.أ»، عاطلين، بارتكابهما جرائم سرقة التكاتك بأسلوب المفتاح المصطنع بمنطقة المرج.

 

«اتحاد ملاك الشروق»

قررت نيابة الشروق وبدر حبس موظف باتحاد ملاك في كمباوند، في الشروق لاستيلائه على رسوم الاشتراكات، 4 أيام على ذمة التحقيق.. بعد أن ورد بلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من محامٍ بصفته وكيلًا عن رئيس اتحاد شاغلي إحدى التجمعات السكنية بمدينة الشروق بالقاهرة، يفيد بقيام أحد موظفي الاتحاد المسئول عن تحصيل الاشتراكات والرسوم، وتوريدها للبنوك بالاستيلاء على مبالغ مالية عقب تقديم لهم كشفي حساب منسوب صدورهما لأحد البنوك، يفيدان قيامه بتوريد المبلغ المالي في حساب الاتحاد، وتبين أنهما مزوران.

 

«نادي الزمالك»

خاطبت النيابة اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار عماد عبد العزيز، بطلب الحصول على صور البطاقات الشخصية لعدد من الموظفين في إدارات النادي المختلفة وأعضاء مجلس الإدارة السابقين للمجلسين من 2014 حتى 2021 برئاسة مرتضى منصور الرئيس الأسبق للنادي والمشرف العام على السابق بالنادي الأبيض.. جاء قرار النيابة بطلب صور البطاقات للكشف عن سرية الحسابات الخاصة بأولئك الأعضاء في الإدارات المختلفة وبعض الموظفين التابعين للفريق الأول.

 

«مالك مصنع طوب»

قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم الخميس، حبس مالك مصنع طوب، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص في البدرشين.. بعد أن وردت معلومات لضباط مباحث مركز شرطة البدرشين، تفيد قيام مالك مصنع طوب، بحيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص، وصدر إذن من النيابة بضبط المتهم، تم إعداد كمين له وألقي القبض عليه، وبتفتيشه عثر بحوزته على بندقيتين آلية، و3 خزائن طلقات، وعدد من الطلقات بدون ترخيص.

 

«10 كيلو حشيش»

قررت نيابة البساتين حبس عاطل ضبط بحوزته 10 كيلو حشيش داخل سيارة يقودها بدائرة القسم 4 أيام على ذمة التحقيق.. بعد أن تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطنى والأمن العام وأمن القاهرة، من ضبط كمية من مخدر الحشيش وزنت 9.500 كيلو جرام و3 اسطوانات لمخدر الهيروين وزنت 750 جراما وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 60 جراما ومبلغ مالى وهاتف محمول وميزان حساس بحوزة عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة وذلك حال استقلاله إحدى السيارات بدائرة القسم).

«شاب فيصل»

قررت جهات التحقيق، بسرعة ضبط المتهم بقتل الشاب «محمد.و.ج»، 24 عاما، مقيم بشارع جودة السمكري، المتفرع من شارع سليم آخر فيصل.. بعد أن تلقى قسم شرطة الهرم، بلاغا من «وحيد.ج» 49 عاما، والد المتوفى، بوقوع مشاجرة بين المجني عليه والمتهم، أسفل الدائري بكفر غطاطي، انتهت بمصرع الشاب العشريني.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة