الدكتور محمد عز العرب
الدكتور محمد عز العرب


عز العرب: هناك تحديات كبيرة أمام القيادات الليبية.. أبرزها أطماع تركيا

محمد البنهاوي

الخميس، 18 فبراير 2021 - 09:39 م

 

قال رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، الدكتور محمد عز العرب، إن مصر هي القوة الإقليمية المعنية بالأزمة الليبية وتسميتها، لا سيما أنه لا توجد أجندة مسبقة لدى مصر باستثناء ما يرتبط باستقرار الدولة الليبية.

وأضاف عز العرب، خلال لقائه التليفزيوني، أن زيارة رئيس وزراء الحكومة الانتقالية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إلى مصر تؤكد أن القاهرة تمثل عمقاً استراتيجياً لليبيا.

 

وأوضح عز العرب أن هناك تحديات كبيرة أمام القيادات الليبية، أبرزها مواجهة تركيا التي لديها أجندات خاصة وتقوم بتجنيد المرتزقة وتدفع بهم إلى الأراضي الليبية.

وبحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، مع رئيس الحكومة الليبية الجديدة عبدالحميد الدبيبة التطورات الخاصة بالعملية السياسية في ليبيا.

وأكد الدبيبة، خلال اللقاء، تطلع بلاده لإقامة شراكة شاملة مع مصر بهدف استعادة الأمن والاستقرار وانطلاق عملية التنمية والإصلاح في ليبيا.

من جهته شدد السيسي على حرص مصر على دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار، مؤكداً استعداد مصر الكامل لتقديم جميع خبراتها وتجربتها، لوضع ليبيا على المسار الصحيح.

اقرأ أيضاً .. الأزمة الليبية تجد بوصلة الحل بعد 10 سنوات على الثورة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة