صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تأكيدا لما نشرناه.. زيارة الخبراء الروس الأخيرة عجلت بعودة الرحلات

إنجي خليفة

الخميس، 18 فبراير 2021 - 10:34 م

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن السبب وراء استئناف إحدى شركات الطيران الروسية لحركة الطيران للمقاصد السياحية المصرية هي زيارة الوفد الأمني الروسي الأخيرة.

كانت "بوابة أخبار اليوم" قد نشرت تقريرًا بتاريخ 6 فبراير، عقب انتهاء وفد أمني روسي من زيارة مطاري شرم الشيخ والغردقة يوضح أن زيارة الوفد الروسي تعجل من عودة حركة الطيران. 

وتقدمت شركة نوردويند إيرلاينز Nordwind Airlines الروسية، بطلب إلى سلطة الطيران المدني المصري، بتنظيم أولى رحلات الطيران العارض (شارتر) إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، اعتبارا من 28 مارس.

فيما قال الدكتور أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني المصري لـ"بوابة أخباراليوم"، إنه بموجب هذا الطلب وافقت سلطة الطيران المصرية، لشركة نوردويند إيرلاينز الروسية على القيام بـ4 رحلات أسبوعيًا ابتداء من 28 مارس المقبل، بواقع رحلتين إلى مطار الغردقة، ورحلتين إلى مطار شرم الشيخ.

وأوضح رئيس سلطة الطيران المدني: "بذلك تكون شركة Nordwind Airlines هي أولى شركة الطيران الروسية التي تقدمت بطلب تشغيل رحلات إلى المقاصد السياحية لمطار شرم الشيخ ومطار الغردقة، منذ حادث سقوط الطائرة الروسية عام 2015.

وأكد رئيس سلطة الطيران المدني المصري، أن الشركة الروسية تقدمت لتشغيل رحلات شارتر مباشرة من المطارات الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة