صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انقطاع الكهرباء عن المنازل بمحيط حريق قرية تندة بالمنيا

وفاء صلاح

الخميس، 18 فبراير 2021 - 10:47 م

 

انقطع التيار الكهربائي عن المنازل الكائنة في محيط منطقة الحريق الذي اندلع داخل أحد المنازل بعزبة تندة التابعة لمركز ملوي في جنوب محافظة المنيا، بسبب تطاير النيران من موقد بلدي للتدفئة ووصولها إلي 7 أسطوانات بوتاجاز منزلية، مما أدي لانفجارها دون وقوع أي أضرار بشرية.

اقرأ أيضا| كهرباء الإسكندرية: انقطاع التيار غدًا بشارع الإقبال لمدة 3 ساعات


وقال مسئول بالوحدة المحلية إنه جارٍ العمل علي إعادة التيار الكهربائي بالمنطقة، مؤكدًا أنه تم إخماد الحريق بشكل تام، وبالفحص تبين أنه تسبب في بعض التلفيات المادية دون أي إصابات.

وكان شهود عيان داخل القرية أكدوا أن الانفجار الذي حدث مساء اليوم الخميس، كان داخل مخزن منزلي غير مرخص يضم أسطوانات بوتاجاز منزلية وليس مخزناً، ولم يتسبب الحريق في حدوث أي إصابات أو أضرار بشرية، وأنه اندلع إثر تطاير ألسنة النيران من موقد بلدي للتدفئة امتد لـ7 أسطوانات بوتاجاز صغيرة الحجم.

وذكر عدد من الأهالي أن الحريق الذي نتج نتيجة انفجار 7 إسطوانات بوتاجاز، كان داخل منزل وليس محزناً مُرخصاً، مؤكدين أن أحد أهالي القرية حوّل منزله لمخزن لتجميع اسطوانات البوتاجاز، وكان الحريق بنزلة تندة، وهي أحد توابع قرية تندة بملوي.

ونشب حريق هائل بعزبة تندة التابعة لمركز ملوي في جنوب محافظة المنيا، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماده ومنع امتداده للمنازل المجاوره.

وقال مسؤول أمني إنه تم الدفع بـ 4 سيارات حماية مدنية وسيارتي إسعاف كما تم إخلاء السكان من المنازل المجاورة حفاظاً على سلامتهم، ولا توجد إصابات.

وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة المنيا عن نشوب حريق بمخزن إسطوانات البوتاجاز بمركز ملوي، ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد بمتابعة تداعيات الحريق والوقوف علي أسبابه وحصر التلفيات والخسائر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة