صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الرعب يخيم علي أهالي ملوي المنيا.. بعد اشتعال النيران في مخزن أنابيب 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 فبراير 2021 - 11:03 م

كتب - ماهر مندي
حالة من الرعب عاشتها أهالي قرية تندة بمدينة ملوي بالمنيا اليوم عقب حدوث انفجار مخزن أسطونات الغاز بسبب تطاير النار من موقد للتدفئة ووصولها إلي 7 أسطوانات بوتاجاز منزلية مخزنه مما أدي لانفجارها .

وتبين أن المخزن غير مرخص ويضم عدداً من أسطوانات بوتاجاز المنزلية وأسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص من بينهم مالك المخزن أثناء اشتعال "راقية نار" بغرض التدفئة وامتد إلي أسطوانات بوتاجاز صغيرة الحجم مما أدى إلى انفجارها. 

اقرأ أيضا| انقطاع الكهرباء عن المنازل بمحيط حريق قرية تندة بالمنيا

وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة المنيا عن نشوب حريق بمخزن اسطوانات البوتاجاز بقرية تندة بمركز ملوي ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد بمتابعة تداعيات الحريق.

حيث تم الدفع بعدد ( 4 ) سيارات حماية مدنية و كذلك 5 سيارات إسعاف كما تم إخلاء السكان من المنازل المجاورة حفاظاً على سلامتهم  وتمت السيطرة علي الحريق حيث أسفر عن إصابة أحد المواطنين وتم نقله علي الفور لمستشفى ملوي العام.

يرجع الحدث عندما تلقي  اللواء محمود خليل مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية بتلقيه إشارة من غرفة عمليات النجدة باندلاع حريق بمخزن وقود واسطوانات بوتاجاز.

وتبين أن المخزن ملك "خالد.ح.ت" 48 سنة "عامل" مقيم بنفس القرية وفي أثناء القيام بالتدفئة تطايرت النيران وانفجرت أسطوانات البوتاجاز بالأرض الخلاء المجاورة، ما أصاب مواطني القرية بالفزع والهلع.

وتسبب الحريق في إصابة صاحب المخزن "خالد.ح.ت"، و"صباح.م.ا" 54 سنة، ما تسبب في تلفيات كبيرة بالمخزن وتم إخماد الحريق بمعرفة فرق الحماية المدنية وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة