مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي


الكاظمي: الجماعات الظلامية فشلت في تنفيذ مخططها بالعراق

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 فبراير 2021 - 11:41 م

 

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن الجماعات الظلامية فشلت في تنفيذ أجنداتها المدمرة بالعراق.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية فإن تصريحات رئيس وزراء العراق جاءت خلال استقباله أعضاء مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق.

اقرأ أيضًا: الكاظمي يشكل لجنة مشتركة مع كردستان للتحقيق في هجوم أربيل

وقال الكاظمي "نحن العراقيون أقوياء بتنوعنا وثقافاتنا وأدياننا المختلفة، وسنبقى هكذا رمزًا للتعايش والتسامح والمواطنة الحقيقية، رغم كل التحديات للجماعات الظلامية التي فشلت في أجنداتها المدمرة للعراق الجميل".

وتابع أن العراق لن يكون عراق من دون الظوائف المسيحية به، فالمسيحي العراقي هو الشاهد على تنوع حضارة بلاده.

ووجه الكاظمي بمتابعة طلبات رؤساء الطوائف المسيحية، مؤكدا على ضرورة تعاون جميع مؤسسات الدولة في توفير الظروف الطبيعية للحياة الكريمة لجميع العراقيين.

وأكد ان "العراق مر بظروف صعبة تركت آثارها على جميع المكونات العراقية، كما أن الفساد قد خلق بيئة مساعدة للتمييز والظلم، مبينا أن الحكومة تبذل قصارى جهدها من اجل إصلاح تركة الماضي، من خلال مكافحة الفساد، وتقوية مؤسسات الدولة وتعزيز ثقافة المواطنة العادلة لجميع العراقيين".

بدوره، ثمّن أمين عام مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق، المطران آفاك آسادوريان، جهود الحكومة في حماية التنوع في البلاد، وأعرب عن شكره لرئيس مجلس الوزراء وجهوده الكبيرة في تلبية طلبات رؤوساء الطوائف المسيحية، وانفتاحه على مختلف مكونات المجتمع العراقي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة