صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أبرزتصريحات الحكومة على طاولة الـ«التوك شو» الخميس

حامد عبدالحليم

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 02:59 ص

تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، أهم المداخلات الهاتفية واللقاءات التي أجراها عدد من الوزراء على مدار اليوم لبرامج الفضائيات المصرية "التوك شو"، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

 

التضامن: 2 مليون أسرة حصلت على خدمات «حياة كريمة» الصحية

القباج: 900 ألف فرد مستفيد من وصلات المياه والصرف وتركيب الأسقف |فيديو

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن تقوم ببحث ميداني من أجل التحقق من صحة البيانات المتواجده لديها، كما أن الوزارة تبدأ في البحث عن الأسر التي لم تشارك في قاعدة البيانات، وهيئة الرقابة الإدارية تساعد الوزارة في التأكد من صحة بيانات المواطنين.

وأضافت نيفين القباج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي أم سي"، أن هناك 900 ألف فرد استفادوا من وصلات المياه والصرف الصحي وتركيب الأسقف، بالإضافة إلى أن هناك بعض المنازل التي انهارت على سكانها والوزارات شاركت في تجديدها.

 

وأوضحت أن الرئيس السيسي يستهدف دائما الوصول إلى نتائج أكبر وأكثر، و أصبحت مبادرة حياة كريمة تضم أكثر من 12 وزارة، من أجل التحرك بشكل أكبر في جميع الاتجاهات، مشيرة إلى أنه تم استهداف 1400 قرية الآن.

 

وأضافت أن المبادرة الآن أصبحت تستهدف القرى الأكثر عرضة للاستثمار، ودور وزارة التضامن يستهدف توسيع عدد الحضانات وخدمات الطفولة المبكرة، بالإضافة إلى التوسع في عدد مراكز التأهيل وخدمات ذوي الإعاقة.

 

وأشارت إلى أن هناك ما يقارب من 2 مليون أسرة تلقت خدمات صحية حتى الآن، معقبة: "المبادرة تقدم الكثير من حملات التوعوية، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية التي ستوفرها".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة