صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأهلي أمام فرصة ذهبية في البطولة الأفريقية

كريم فؤاد

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 06:14 ص

قدم عدد من خبراء كرة القدم نصائح إلى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من أجل الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا خلال نسخة العام الحالي وذلك للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي.


وأضافوا أن الأهلي مطالب باستعادة قوته الهجومية حتى تكون أكثر شراسة في المباريات المقبلة حتى يتمكن من مواصلة انتصاراته سواء في الدوري الممتاز أو في دوري أبطال أفريقيا الذي يسعى إلى الفوز بلقبه من أجل العودة مجددًا إلى كأس العالم للأندية الذي حصد برونزيته للمرة الثانية في تاريخه.


في البداية قال ضياء السيد نجم النادي الأهلي السابق، إن الأهلي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق اللقب العاشر في مسابقة دوري أبطال أفريقيا ولكن يجب الانتباه إلى عدد من الأمور.


وقال السيد إن قرار ضم والتر بواليا في صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة كونه كان الأفضل الموجود على الساحة ويجب أن يتم منحه الفرصة خاصة أنه يعاني من سوء توفيق ونجح أخيرًا في التسجيل في فوز الأهلي على المريخ السوداني في بداية مشوار الفريق في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

اقرأ أيضا| عبدالحميد حسن: مفيش نادي في العالم هيدفع لساسي 60 مليوناً في الموسم


وتابع ضياء السيد، أن كرة القدم جماعية وستتغلب على الفرديات ولذلك يجب عدم الاعتماد على 5 لاعبين مثلا داخل صفوف الأهلي، موضحا أن دكة البدلاء قد تشكل الفارق بشكل كبير مع الأهلي خلال الفترة المقبلة موضحا أن كل لاعب له أدوار ويجب استخدام هذه الأدوار في الوقت المناسب حتى تتحقق المعادلة ويستمر الأهلي في تحقيق أهدافه تلو الأخرى.


ونصح المدير الفني للنادي الأهلي بعدم تغيير طريقة اللعب بشكل مفاجئ حتى لا يتسبب ذلك في انتكاسة للفريق حتى يتعود على طريقة اللعب الجديدة.


وأوضح ضياء السيد أنه من المهم جدا من موسيماني الاهتمام بالناحية الدفاعية كون ذلك أهم من خط الهجوم، مطالبا حسين الشحات بضرورة استعادة مستواه السابق وأن يتألق فهو الوحيد الذي كان يمتلك الخبرات في كأس العالم للأندية.


وكشف ضياء السيد أن قوة الأهلي سوف تتحقق بشكل كامل مع توفيق والتر أو شريف أو كهربا في الفرص التى ستتاح إلى أي منهم فالشق الهجومي سيمثل قوة ضاربة للأهلي يريدها بشدة خلال الفترة المقبلة.


فيما قدم أحمد كشري نجم الأهلي السابق نصائح إلى نجوم الفريق باستمرار احترام الخصوم في المباريات المقبلة والاحتفاظ بالكرة باستمرار.
وأشاد بنجاح الجنوب أفريقي موسيماني في التغلب على غيابات الأهلي حيث يمتلك الحلول لمواجهة أي أزمات في المباريات، كما أن الأهلي نجح في استغلال ارتفاع معنوياته الكبيرة بعد الدفعة القوية التي حصل عليها اللاعبون في مونديال الأندية وهو ما تحقق في النهاية وحصد الأهلي النقاط الثلاث وتصدر المجموعة مبكرا.


وكشف أن من أسباب تربع الأهلي على عرش القارة الأفريقية وهو رغبة مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب واللاعبين الذين يرغبون في تحقيق المزيد من الإنجازات سواء على مستوى النادي أو على المستوى الفردي، كما أن توفير جهاز فني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني نجح في تحقيق رغبة الإدارة في الفوز بمزيد من الألقاب.


من جانبه قال طه إسماعيل رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلى، إن بداية المنافسات في دوري أبطال أفريقيا تكون مهمة للغاية وهو ما نجح الأهلي في تحقيقه وجمع أول ثلاث نقاط  أمام المريخ السوداني وتصدر مجموعته الأفريقية.


وقال إسماعيل إن تقديم الأهلى عروضًا قوية فى مونديال الأندية منحه الثقة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا مع ضرورة التركيز فى الدفاع عن اللقب القاري.


وكشف طه إسماعيل أن الأهلى يدخل البطولة الحالية وهو زعيم القارة الأفريقية كما حصد لاعبو الأهلي جرعة كبيرة من الثقة بعد برونزية المونديال.

 

وأشاد بفوز الأهلي بثلاثية على المريخ السوداني في مستهل مشواره الأفريقي حيث وجه رسالة إلى جميع الأندية برغبته في الدفاع عن لقبه القاري للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه.


وتعد ثلاثية الأهلي في مرمى المريخ الثلاثاء الماضي أول ثلاثية نظيفة في مستهل مشواره بمرحلة المجموعات في تاريخ مشاركاته بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة