صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تساقط أمطار وتقلبات جوية .. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 72 ساعة

رأفت ماهر

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 09:39 ص

كشفت هيئة الارصاد الجوية عن تنبؤات طقس 72 ساعة القادمة وذلك بكافة محافظات الجمهورية حيث يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد البرودة وتساقط للامطار .

وذكرت الارصاد أن هناك سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى ومعظم محافظات الجمهورية، وأن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق دمياط وبورسعيد والعريش والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية  الشرقية والمنوفية على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من مطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم على فترات متقطعة.


بالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة.

 

ومن المتوقع يوم الاثنين 22 فبرايرهطول أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة «60 % تقريبًا» وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري على فترات متقطعة «40 % تقريبًا» ونشاط لحركةالرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية و جنوب سيناء.

 

وتعرضت مصر على مدار الـ 72 ساعة الماضية لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن السبب وراء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية الذي بدأ الثلاثاء الماضي، واستمر حتى اليوم الخميس، وهو تعرض مصر لمنخفض سطحي يعرف باسم منخفض قبرص.

أقرأ ايضا فيديو.. أمطار غزيرة تضرب الساحل الشمالي والإسكندرية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة