برنامج لتعليم المبادرات المجتمعية  لشباب سيناء
برنامج لتعليم المبادرات المجتمعية  لشباب سيناء


برنامج لتعليم المبادرات المجتمعية لشباب سيناء

صالح العلاقمي

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 10:25 ص

تنظم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، برنامج مبادرات للشباب عن كيفية التخطيط وتنفيذ المبادرات المجتمعية بمراكز الشباب على مستوى محافظة شمال سيناء .

وقامت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، بتنفيذ  برنامج التعليم المدني للشباب، تحت إشراف إدارة البرلمان والتعليم المدني وإعداد القيادات الشبابية بالتعاون مع منظمة اليونسيف بمحافظة شمال سيناء، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي واللواء عبد الفضيل شوشة  المحافظ  كليب راشد مدير عام مديرية الشباب بالمحافظة.

اقرأ أيضا|  تماثل 10 حالات للشفاء من كورونا ووفاة حالة في سيناء

وقال خالد مكاوي، مديرإدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، أنه تم تنفيذ البرنامج بمركز شباب الكوثر  بالشيخ زويد، وقد حاضر في البرنامج الدكتور وليد فهمي خبير التنمية البشرية، حيث تم تقسيم الشباب لمجموعات وورش عمل وكان اللقاء ممتع ومفيد لشباب .

وتمكن الطلائع المشاركين في البرنامج  التوصل  لمجموعة من المبادرات من خلال التدريب لإعداد وتأهيل الشباب لخوض تجارب الحياه وتخطيط مستقبل واعد لهم يقوم على العمل والعطاء وخدمة المجتمع والمساهمة كذلك في جهود التنمية على مستوى المحافظة .


وقال إن هذه المبادرة  تستخدم جلسات التدريب والتوجيه لتنمية قدرات الشباب والنشيءمن خلال مساعدتهم على التعرف على طموحاتهم و أحلامهم، واستغلال كامل طاقتهم، ووضع خطة لتحقيقها، وذلك من خلال ورشة عمل صممها الأعضاء بأنفسهم، وتتضمن العديد من الأنشطة التفاعلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة