محافظة الفيوم
محافظة الفيوم


فيديو| مسارات الفيوم..خريطة تجمع مناطق الجذب السياحي

رأفت ماهر

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 10:37 ص

عرضت "القناة الأولى المصرية" الجمعة 19 فبراير، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان " مسارات الفيوم .. خريطة تجمع مناطق الجذب السياحي" . 

وأفاد التقرير أن محافظة الفيوم تتميز بتنوع الأماكن السياحية، منها ما هو معروف والآخر لم يحظى شبشهرة لدى زوار المحافظة الساحرة ومن هنا كان التفكير في إعداد أول خريطة سياحية ودليل مفصل عن الأماكن السياحية في المحافظة، وكانت البداية حينما طرح الاتحاد الأوروبي مشروعا يتعلق بالسياحة في المحافظة، وكانت الفكرة هي إعداد خريطة ثقافية تجعل من الفيوم مقصدا عالميا للسياحة. 

وتم التعاون مع فريق إيطالي ليتولى الرسم، فيما يتركز دور الباحثين المصريين على جمع المعلومات وتفاصيل الأماكن، وعلى مدار 3 أعوام كانت مهمتهم أن يجمعوا ما استطاعوا للتعريف بمحافظتهم على أكمل وجه. 

وقسم فريق العمل المصري والإيطالي خريطة الفيوم إلى 3 مسارات، أثري، بيئي، وحرفي وثقافي؛ الأول لمن أراد زيارة الأماكن الخاصة بالتاريخ الفرعوني، أما محبو الجيوليوجيا والصحراء فإن عليهم بالمسار الثاني، أما الراغب في التعرف على الثقافة الشعبية فإنه يسلك المسار الأخير عبر عدد من قرى الفيوم الغنية بالصناعات اليدوية والترحاب الوداد مثل قرية تونس التي باتت قبلة للسياحة في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا سياحة «الكامب» ملاذ محبي الطبيعة في البحر الأحمر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة