المبادرة الرئاسية لمتابعة المرضي
المبادرة الرئاسية لمتابعة المرضي


صحة الدقهلية تعلن ارتفاع نسبة التعافي بين مرضى كورونا

حازم نصر

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 11:29 ص

أعلن د.سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم الجمعة 19 فبراير، عن ارتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا بعد المتابعة الدورية لهم  سواء بزيارات منزلية أو عن طريق الاتصال التليفوني .

وأشار إلى أنه تم متابعة  4150 حالة عزل منزلي من بداية المبادرة وخروج تحسن وشفاء  3750 حالة و تم تحويل  200 حالة للمستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة كما تم توزيع 350 جهاز قياس الأكسجين. 

اقرأ أيضا| الصحة: تسجيل 656 حالة إيجابية بكورونا.. و51 وفاة

وقدم مكي الشكر للفرق الطبية على استمرار جهودهم  في ظل الظروف الراهنة خلال التصدي والمواجهة للوباء الذي اجتاح العالم أجمع وحثهم على بذل المزيد من الجهد  داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها والأمة الإسلامية. 


وناشد المواطنين باتباع تعليمات وزارة الصحة في هذا الصدد ولبس الماسك وخاصة في  الأماكن العامة  وأماكن العمل والتجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.


الجدير بالذكر أنه  تم تشكيل  85 فريق من أعضاء المهن الطبية مقسمين علي الإدارات الصحية المختلفة بانحاء المحافظة  بواقع 51 فريق متابعة عن طريق  الاتصال التليفونية و 34 فريق زيارات منزلية لتقديم الخدمة الطبية المطلوبة ومتابعة  حالات العزل المنزلي و تطورات حالتهم الصحية ومتابعة المخالطين لهم والتسجيل علي منظومة co trace.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة