صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحرير 90 مخالفة تموينية وضبط 200 كيلو سكر منتهي الصلاحية ببني سويف

حمدي علي

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 02:59 م

شنت مديرية تموين بني سويف، برئاسة المهندس وصفي عبد الله، حملات مكبرة على الأسواق على مدار الأسبوع الماضي، لضبط الوضع في مجال تداول السلع في هذه المواقع، ومواجهة كافة صور التلاعب في الأسعار أو احتكار.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير90 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، وذلك بواقع 13 محضرًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و6 لإنتاج خبز ناقص الوزن، و12 لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و18 محضر لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و3 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات، و4 محضر للتصرف في 15 جوال دقيق مدعم، و23 لعدم صرف بون صرف للمواطنين، و8 محاضر لبيع وهمي.

اقرأ أيضا|تموين بني سويف يحرر 1268 محضرا خلال شهر يناير الماضي

وجرى تحرير 6 محاضر للبدالين التموينيين لعدم مزاولة النشاط أثناء مواعيد العمل الرسمية وعدم الإعلان عن أسعار المقررات التموينية، وضبط 150 كجم لحوم مذبوحة خارج المجزر، و50 كجم لحوم دواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 4 محاضر في هذا الشأن، بالإضافة إلى تحرير 45 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار في الأنشطة المختلفة، و25 محضرًا لعدم حمل شهادات صحية صادرة من مديرية الصحة تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية للعمل في مجال بيع وتوزيع وتداول الأطعمة، ومحضر لأحد المخابز السياحية لممارسة النشاط دون ترخيص.

كما جرى تحرير محضرين لمستودعين بوتاجاز تبين غلقها أثناء مواعيد العمل، ومحضر لطلمبة رصيف بدون ترخيص، وجرى التحفظ على 1000 لتر بنزين وسولار.

كما تمكنت الحملات من ضبط 200 كجم سكرغير صالح للاستهلاك الآدمي، و2 جركن مكسبات طعم منتهية الصلاحية داخل أحد مصانع الآيس كريم، بجانب ضبط 300 كجم شورتنج النخلتين، و2 جركن خل وكلوريد كالسيوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بداخل أحد مصانع الجبنة بالمنطقة الصناعية شرق النيل، علاوة على مصادرة 500 قطعة أدوات صحية مجهولة المصدر وبدون فواتير شراء بداخل أحد محلات بيع الأدوات الصحية.

جرى التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة، وإحالتها لجهات التحقيق المختصة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة