لحوم فاسدة وسلع غير صالحة للاستهلاك الادمي - أرشيفية
لحوم فاسدة وسلع غير صالحة للاستهلاك الادمي - أرشيفية


حملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق وتحرير 52 محضرًا بالبحيرة

عبير حمدي

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 03:04 م

 

شنت الرقابة التموينية ببورسعيد، عددًا من الحملات التموينية على المخابز والمنافذ التموينية والأسواق والأنشطة التجارية، وإنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة المخابز وبقالي التموين وضخ السلع بالمحافظات.

وأسفرت الحملات عن تحرير 52 محضرًا تموينيًا على مدار الأسبوع، وبحسب التقرير الأسبوعى لمديرية تموين بورسعيد عن الفترة من 13 حتى 19 من فبراير الجاري.

وتمكنت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية من تحرير 52 محضرًا تموينيًا بمناطق متفرقة بإنحاء المحافظة، وبالمرور على سوق «ستوتة» استجابة لشكاوى المواطنين من السوق بوجود عددًا من المخالفات، تمكنت الرقابة التموينية من ضبط 600 طبق صدور دجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي بناء على التقرير الطبي المفصل الصادر عن مديرية الطب البيطرى، تباع للمواطنين على أنها صالحة للاستهلاك، مما يشكل ضررًا على صحة المواطنين وتم التحفظ على الكمية وتحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

كما تم ضبط 200 كجم لحوم مستوردة مجمدة داخل كراتين، بدون أى بيانات تدل على صحتها أو صلاحيتها أو نشأتها، وينبعث منها رائحة كريهة وتنتج ميكروبات ومواد سامة، بالإضافة إلى تحلل المواد الدهنية الموجودة في دهن اللحوم، والذى ينتج عن تحللها مواد لها تأثير ضار على صحة الإنسان، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وإحالتها إلى جهات التحقيق.

واستكمالاً لإعادة الانضباط لسوق «ستوتة» تمكن رجال الرقابة من ضبط  كمية تقدر بـ100 كجم مصنعات لحوم وأحشاء داخلية منتهية الصلاحية تباع للمواطنين على أنها سليمة تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

كما تم ضبط 545 عبوة من الفوم مغلفة بالأستريتش به حلويات مختلفة الأنواع غير مدون عليها تواريخ الإنتاج والانتهاء، تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة، وضبط  2500 كمامة مجهولة المصدر تباع للمواطنين على أنها طبيه ومطابقة للمواصفات القياسية مما يشكل ضررًا على مستخدميها تم التحفظ على الكمية وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

كما تم تحرير عدد من المحاضر لمحال تجارية أخرى منها، تحرير 12 محضرًا عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية، و10 محضار عدم وجود  شهادات صحية، وعدم وجود مخزن مواد غذائية، وعدم إعلان أسعار.

وفي مجال المخابز البلدية التموينية، تمكنت الرقابة التموينية من ضبط أحد المخابز البلدية قام بالاستيلاء على دعم مواطن حيث قام بضرب كمية من الخبز أكثر من الكمية التي طلبها المواطن بالكارت بغرض الاستيلاء على باقي الحصة وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخبز طبقًا للتوجيهات الوزارية فى هذا الشأن.

وضبط أحد المخابز البلدية قام بالتصرف فى 8 شكائر من الدقيق البلدي المدعم بغرض الاتجار والتربح والاستيلاء على الدعم دون وجة حق، كما تمكنت الحملة من تحرير 6 تقارير نقص موازين، و8 تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين بها، وتحرير 5 تقرير عدم وجود قائمة تشغيل.

اقرأ أيضا تموين بور سعيد يطالب التجار بالالتزام بقوانين «الأوكازيون»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة