أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن


وزير الخارجية الأمريكي: علينا تجنب كارثة الاحتباس الحراري

منال بركات

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 04:15 م

بمناسبة عودة الولايات المتحدة اليوم 19 فبراير لاتفاق باريس، صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الرئيس جو بايدن وقع في أول يوم له في منصبه، على وثيقة لإعادة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس، أصبحت الولايات المتحدة رسميًا طرفًا مرة أخرى اليوم.

وأضاف أن اتفاق باريس، هو إطار غير مسبوق للعمل العالمي، ولأننا ساعدنا في تصميمه وجعله حقيقة على أرض الواقع، بغرض مساعدتنا جميعًا على تجنب الاحتباس الحراري الكارثي وبناء المرونة حول العالم لتأثيرات تغير المناخ التي نراها بالفعل، فإن ما نقوم به في الأسابيع والأشهر والسنوات القادمة أكثر أهمية.

اقرأ أيضًا: بميزانية 1.9 تريليون دولار.. تفاصيل خطة أمريكا لمواجهة كورونا

وأكد وزير الخارجية على أهمية المحادثات الثنائية والمتعددة الأطراف على جميع المستويات، والاستماع إلى العلماء في صميم أولويات سياستنا الداخلية والخارجية، كما أنه أمر حيوي في مناقشاتنا للأمن القومي، والهجرة، والجهود الصحية الدولية، وفي دبلوماسيتنا الاقتصادية والمحادثات التجارية.

وأضاف «بلينكن»، أن الولايات المتحدة ستعمل على إعادة إشراك العالم على جميع الجبهات، بما في ذلك قمة المناخ للقادة في 22 أبريل، كما أننا نتطلع بشدة للعمل مع المملكة المتحدة ودول أخرى حول العالم لإنجاح مؤتمر الـ26 للأمم المتحدة للتغير المناخي لعام 2021، والمقرر أن يعقد في جلاسكو، اسكتلندا، من 1 إلى 12 نوفمبر 2021 تحت رئاسة المملكة المتحدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة