تامر أمين
تامر أمين


متي تنتهي حكاية تامر أمين

سقطات تامر أمين لا تنتهي.. إهانات واعتذارات ومصيره الإيقاف

أحمد السنوسي

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 04:39 م

 

بعد قرار هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بوقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد القادم، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية.

ورغم الإعتذار الذي نشره عبر حسباته علي مواقع التواصل الاجتماعي، وقرار إيقافه ووقف برنامجه المعروض على قناة النهار، مازالت أزمة الإعلامي تامر أمين، بشأن تصريحاته الأخير بعد تصريحاته التي أساء فيها لسيدات الصعيد، الأمر الذي تسبب في وقف برنامج «آخر النهار» للإعلامي تامر أمين.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز سقطات تامر أمين على الهواء خلال الفترة الماضية.

تامر أمين وسيدات الصعيد الشرفاء

بدأت القصة عندما ظهر الإعلامي تامر أمين، في حلقة الخميس من برنامجه الذي يعرض على قناة النهار، قائلًا: «إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لكي ينفقوا على أسرهم عن طريق إرسالهم إلى القاهرة للعمل وخصوصا الفتيات».

«أمين» تحدث كذلك عن أن هناك «نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا أولاد وبنات، عشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم»، مؤكدا أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7 سنوات، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفة ما، معلقاً ويطلع عليه لقب «الواد بليه»، لافتاً إلى أن «الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يرميهم في حجر أبوه».

تامر أمين ورانيا علواني

مؤخرًا تحدث تامر أمين، إلى الضيفة الدكتورة النائبة رانيا علواني بأسلوب يفتقر إلى آداب اللياقة، وأصول المهنية الإعلامية من خلال حواره الذى اتسم بالسخرية من الضيفة لقيامها بالعديد من الأعمال خلال حياتها المهنية ، إلى جانب الإساءة التى وجهها إلى زوج الضيفة، والسخرية من دعمه ومساندته القوية لها مما يعد إساءة الى رجال مصر الداعمين لعمل المرأة .

تامر أمين وسما المصري

الراقصة سما المصريء، من أكثر الراقصات اللاتي تعرضن للهجوم اللفظي من قبل الإعلامي تامر أمين وكان آخر تلك الهجمات في أوائل العام الماضيء. عندما علق الإعلامي تامر أمين على مبادرة الراقصة الاستعراضية سما المصري «دفيهم من البرد» لتوزيع الكلاسين على الفقراء والمحتاجين» وقال: «كفاياك حك يا عم الحاج».

وأضاف في برنامجه: «لم أكن أتخيل إني في يوم همدحها على الهواء لكن لما الإنسان يقدم على فعل شيء حميد لا بد من الإشادة» لكنه سخر من مبادرة توزيع الكلاسين معقبًا: «اشمعنى الكلسون؟ هو لازم أي حاجة من تحت! مينفعش نديهم جاكت أو بلوفر أو بطانية».

كما أكد تامر في إحدى حلقاته بأنه «رجل بصباص» وذلك عنما اتهم بالرجعية حيث قال: «أنا رجعي وافتخر ولكن بمفهوم غير مفهومكء أقصد المحافظة والتطور غير المضر.. أنا على قديمه مع التحسينات اللي تناسبنا وأنا مانفيش عني تهمة إنى بصباص أنا شخص بحب الجمال في الطبيعة أو في الستات».

تامر أمين والراقصة جوهرة

فبعد أزمة الفيديوهات الجنسية المسربة للراقصة جوهرة؛ أوضح تامر أمين خلالبرنامجه أنه لن يتحدث عن هذه الفيديوهات ولا عن «القذارة» الموجودة بهاء على حد تعبيره» كما أنه لن يدخل في جدال ومناقشات حول طبيعة علاقتها بالشاب الذي ظهر معهاء وهل هو زوجها أم لاء لكنه سيعود للحديث عن ما يكرره طوال السنوات الماضية حول مهنة الرقص الشرقي المسيئة للفن.

تامر أمين وشيرين عبد الوهاب

الفنانة شيرين عبد الوهاب المعروفة ب سقطاتها الكثيرة وتصريحاتها المثيرة للجدل لم تسلم هي الأخرى من هجوم الإعلامي تامر أمين عليهاء فطالب تامر أمين في إحدى حلقاته بوضع حد لشيرين عبد الوهاب ومنعها من الغناء في الحفلات مؤكدا أنها لا تدرك ما تفعله الأمر الذي دفع زوجها المطرب حسام حبيب لمهاجمة الإعلامي.

تامر أمين وفيفي عبده

الفنانة فيفي عبده هي الأخرى دخلت على خط الذين أصابهم هجوم تامر أمين؛ بسبب فيديوهات الرقص التي تقوم بنشرها عبر حسابها على انستجرام».

 وفي إحدى حلقاته قال تامر أمين: «عطيات.. هذا اسم فيفي عبده الحقيقي ولا أعرف كيف تفكر هل من الممكن أن يعبث الشيطان بعقول الناس ليسيروا في طريق الخطأ وبلا رجعة»، وتساءل: «هل من المفترض أن تفكر فيفي عبده في آخرتها أم في الهشك بشك».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة