الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين


..ولا لدرجات لاعمال السنة

حجازي: 280 تمثل درجة النجاح للفصل الدراسي الثاني لطلاب «الإعدادية»

فاتن زكريا

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 05:20 م

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أن الفصل الدراسي الثاني يمثل الدرجة الكاملة للنجاح 280 درجة لطالب الشهادة الاعدادية وليس بنسبة 50% للتيرم مثل العام الماضي، لأن ليس هناك فصل دراسي أول هذا العام يتحاسب عليه الطالب، قائلًا، «هنضرب درجة النجاح للفصل الدراسي الثاني 140 درجة 2x، وهنا هيكون درجة النجاح الكاملة التي سيتحاسب عليها الطالب في امتحان التيرم الثاني نظرًا لأن امتحان التيرم الاول لم يضاف للمجموع على عكس الأعوام الماضية التي تنقسم درجة النجاح ما بين تيرم أول وثاني.

ننفرد بتوزيع اسئلة ودرجات امتحان الشهادة الإعدادية المقررة في 7 مارس | مستند

وأكد نائب وزيرالتعليم لشؤون المعلمين، أنه لن يتم حساب أعمال السنة ضمن تقييم طلاب صفوف النقل بالمدارس في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021.

يذكر أن مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية المقرر انعقاد امتحاناتهم في 7 مارس القادم تضمنت ما يلي:

عدد الأسئلة 35 سؤالا بمجموع 280 درجة موزعة كالتالي «اللغة العربية 10 أسئلة بـ80 درجة، الرياضيات الجبر والهندسة، 8 أسئلة بـ60 درجة، العلوم 6 أسئلة بـ40 درجة، اللغة الإنجليزية 6 أسئلة بـ60 درجة، الدراسات الاجتماعية 5 أسئلة بـ40 درجة، ليبلغ إجمالي الأسئلة 35 سؤالا بـ280 درجة.

وتتضمن ضوابط عقد الامتحانات للشهادة الإعدادية، أن يُعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة طبقًا لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الاجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.

واوضحت أن الطالب الذى لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الاول أو حصل على 50% فاكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% فى مادة أو أكثر علية التقدم لامتحان تكميلي ويُعد هذا الامتحان شرطاً أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

كما يُحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فنى /........الخ) وفق تلك الدرجات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة